سلطان بن سلمان: توظيف 200 معوق ومعوقة تتويجا لبرامج الرعاية والتأهيل

سلطان بن سلمان: توظيف 200 معوق ومعوقة تتويجا لبرامج الرعاية والتأهيل

أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أن برنامج توظيف المعوقين الذي تتبناه الجمعية منذ سنوات نجح في توظيف نحو 200 شاب وفتاة من المعوقين، مشيرا إلى أن البرنامج يعد تتويجا لبرامج الرعاية والتأهيل بالجمعية ويعكس تعاطي المجتمع مع الإعاقة بوصفها قضية اجتماعية واقتصادية.
وأوضح الأمير سلطان بن سلمان خلال الحفل الذي أقامته الجمعية لتكريم الجهات والهيئات المساندة لبرنامج توظيف المعوقين في مقر الجمعية في الرياض البارحة الأولى، أن الجمعية تمكنت بفضل من الله ثم برعاية ودعم الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده من تحقيق كثير من النجاحات والإنجازات، لافتا إلى أن القطاع الخاص كان شريكا رئيسا في هذه الإنجازات، والتي كان من بينها برنامج توظيف المعوقين، حيث نظمت الجمعية 44 ملتقى للتوظيف بمشاركة 180 جهة وشركة، موضحا أن تفاعل الشركات يجسد وعي ومسؤولية وانتماء القطاع الخاص في المملكة وقدرته على القيام بمسئولياته الاجتماعية.
وأعرب الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره للدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية على المشاركة في الحفل، منوها بدور الوزارة في مساندة الجمعية وبرامجها، ومشيدا بقرار وزير العمل باحتساب توظيف المعوق بما يوازي توظيف 4 سعوديين في نسبة السعودة، مشيرا إلى أن القرار يعكس رعاية الدولة للمعوقين.
وقام الأمير سلطان بن سلمان يرافقه وزير الشؤون الاجتماعية بجولة في المعرض المصاحب للحفل الذي شارك فيه عديد من المؤسسات والشركات.
من جهته، لفت عبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض إلى أن توظيف المعوقين يعد واجبا للاستفادة مما لديهم من عطاء، ولا سيما أنهم قادرون على ذلك، مشيرا إلى أن الإعاقة لم تعد عائقا أمام المهارات التي يكتسبها المعوق من خلال خضوعه لتدريب متقدم.
وأبان الجريسي خلال كلمة مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في البرنامج، أن برنامج الجمعية الخاص بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة يلمس جليا حرصها على تفعيل البرنامج وتنظيم الملتقيات التي وصل عدده إلى 43 ملتقى تم خلالها توظيف أكثر من 200 مواطنا ومواطنة لدى حوالي 50 شركة ومؤسسة بالقطاع الخاص.
وفى ختام الحفل كرم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أصحاب المبادرات المتميزة في مساندة برنامج توظيف المعوقين، حيث قام بتسليم الوثائق للجهات الداعمة للبرنامج من القطاعين العام والخاص، فضلا عن الأفراد الداعمين وأعضاء لجنة التوظيف.
كما سلم الأمير سلطان بن سلمان وزير الشؤون الاجتماعية ونائب وزير العمل نسختين من كتاب "جمعية وطن" الذي أصدرته الجمعية بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها.

الأكثر قراءة