الفارسي يبحث أوضاع حجاج جامبيا مع رئيس الوفد

الفارسي يبحث أوضاع حجاج جامبيا مع رئيس الوفد

التقى الدكتور فؤاد الفارسي وزير الحج في مكتبه في جدة أمس، وفد بعثة حج جامبيا برئاسة إسماعيل سامبو وزير الحكم المحلي في جامبيا.
وتم خلال اللقاء الذي يأتي في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع بعثات الحج حول ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1430هـ، مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج جامبيا، وإسكانهم وتنقلاتهم، إضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية، والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة، ومناقشة الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.
وأبرز وزير الحج خلال اللقاء ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده من اهتمام ورعاية وعناية بضيوف بيت الله الحرام، مشيرا إلى أهمية تقيد الحجاج ببرنامج وزارة الحج الذي يركز على أهمية الاستمرار بتوعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة، والعناية بالتفويج على جسر الجمرات، وضرورة التنسيق المبكر مع هيئة الطيران المدني.
من جانبه نوه وزير الحكم في جامبيا بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم، مشيدا في السياق ذاته بالإنجازات والمشاريع الحيوية والمهمة التي أقيمت في المشاعر المقدسة وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة، الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.

الأكثر قراءة