216 طالبا وطالبة يتنافسون في مسابقة موهبة

216 طالبا وطالبة يتنافسون في مسابقة موهبة

انطلقت أمس في المملكة تصفيات مسابقة دوري كرة القدم للرجل الآلي (الروبوكوب) في جدة والدمام، على أن تحتضن الرياض تصفياتها النهائية يوم الخميس 4/6/1430هـ الموافق 28/5/2009 بعد أن تمر على سبع مناطق.
ويتنافس على الفوز في تصفيات مسابقة "الروبوكوب" التي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) 216 طالبا وطالبة من مختلف مدن ومناطق المملكة، للتأهل إلى التصفيات الدولية المزمع عقدها في النمسا في تاريخ 6/7/1430هـ الموافق 29/6/2009.
ويأتي تنظيم "موهبة" لمسابقة الروبوكوب كجزء من استراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها أخيرا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رئيس المؤسسة.
وتعكس مثل هذه الأنشطة والفعاليات الدور الوطني للخطة الاستراتيجية لدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي مبدع، ودعم النظام الوطني للابتكار، من خلال تحقيق رسالة موهبة في دعم بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في المملكة، لكي يتمكن الموهوبون، وبفئاتهم المختلفة، من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن، وهو ما يتحقق بتوفير الدعم للموهوبين والمبدعين والمبتكرين والمخترعين السعوديين من خلال المشاركة في هذه المسابقات والمعارض بما يضمن صقل المواهب واكتساب الخبرة وإبراز المقدرة الوطنية في توليد الأفكار".
يذكر أن البطولة الثالثة لدوري كرة القدم السعودي للرجل الآلي للأشبال (الروبوكوب 2008) شهدت حضورا متميزا وكثيفا تمثل في مشاركة 64 فريقا من 52 مدرسة للبنين و12 مدرسة للبنات من مختلف أنحاء ومناطق المملكة في فعالياتها وسط تنافس 350 طالبا وطالبة.

الأكثر قراءة