قمة سعودية - مصرية تبحث تطورات القضية الفلسطينية

قمة سعودية - مصرية تبحث تطورات القضية الفلسطينية
قمة سعودية - مصرية تبحث تطورات القضية الفلسطينية
قمة سعودية - مصرية تبحث تطورات القضية الفلسطينية

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الرئيس محمد حسني مبارك رئيس مصر خلال اجتماعهما في قصر خادم الحرمين الشريفين في جدة أمس, مجمل الأحداث على الساحات العربية والإسلامية والدولية، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية.

كما تناولت المباحثات آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان الرئيس المصري قد وصل إلى جدة أمس، حيث كان خادم الحرمين الشريفين في في استقباله في مطار الملك عبد العزيز الدولي، كما أقام الملك مأدبة غداء تكريما للرئيس المصري ومرافقيه.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس محمد حسني مبارك رئيس مصر أمس اجتماعاً في قصر خادم الحرمين الشريفين في جدة .

وجرى خلال الاجتماع بحث مجمل الأحداث على الساحات العربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية. كما تناولت المباحثات آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

حضر المباحثات من الجانب السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، الدكتور عبد العزيز الخويطر وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.

كما حضره من الجانب المصري أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، أنس الفقي وزير الإعلام، عمر سليمان رئيس المخابرات العامة، الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، محمود عوف سفير مصر لدى المملكة والسفير سليمان عواد سكرتير رئيس الجمهورية للمعلومات والمتابعة.

#3#

وكان الرئيس المصري قد وصل إلى جدة أمس، حيث كان في استقباله في مطار الملك عبد العزيز الدولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة.

كما كان في استقباله الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، محمد بن عبد الرحمن الطبيشي رئيس المراسم الملكية، المهندس عادل بن محمد فقيه أمين محافظة جدة ومحمود محمد عوف سفير مصر لدى المملكة.

وصافح الرئيس مبارك مستقبليه في المطار من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، كما صافح خادم الحرمين الشريفين أعضاء الوفد المرافق للرئيس مبارك.

#2#

وعقب استراحة قصيرة في صالة التشريفات في المطار صحب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الرئيس محمد حسني مبارك في موكب رسمي إلى قصر خادم الحرمين الشريفين، حيث أقام الملك مأدبة غداء تكريما للرئيس المصري والوفد المرافق له.

الأكثر قراءة