وصول أول طائرة إغاثة سعودية إلى إندونيسيا

وصول أول طائرة إغاثة سعودية إلى إندونيسيا

وصلت إلى مطار سوكارنوحتا في عاصمة الجمهورية الإندونيسية جاكرتا أمس (الأربعاء) طائرة إغاثة سعودية ضمن الجسر الإغاثي الجوي، الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمواجهة الأوضاع الإنسانية وإغاثة المنكوبين جراء الزلزال الذي ضرب أخيرا مدينة بادانج في جزيرة سومطرة، وعلى متنها 100 طن من المساعدات العاجلة، والمتمثلة في الخيام والمواد الغذائية والبطانيات والبسط .
واستقبل الطائرة لدى وصولها المطار عبد الرحمن بن محمد أمين الخياط سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا، وأحمد كتوعه مدير الشؤون الاقتصادية في السفارة، ويوسف طارقان ممثل محافظة بادانج المكلف باستلام المساعدات من قبل الحكومة الإندونيسية، وعادي نرتو مدير المساعدات في وزارة الخارجية الإندونيسية، وباتريوت ادنارتو مندوب من وزارة الخارجية الإندونيسية، وجو سيب مسؤول عن المساعدات الدولية في إدارة الكوارث بجمهورية إندونيسيا، ومندوبين من وزارة المالية عبد الله الزعاقي، وعبد الله المحيسن.
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أن هذا الجسر الإغاثي الجوي يأتي امتدادا لما يقدمه خادم الحرمين الشريفين تجاه الدول التي تصاب بالكوارث الطبيعية واستكمالا لما تقوم به المملكة لمساعدة المتضررين من زلازل آتشيه أو المد البحري.
وأفاد بأن الطائرة تقل على متنها مساعدات تشمل الخيام والبطانيات والمواد الغذائية، مؤكداً أهمية توصيلها للمحتاجين لها بسرعة وفي أقرب وقت ممكن.
من جانبه، أوضح عبد الله الزعاقي مندوب وزارة المالية، أن إجمالي المساعدات التي وصلت على متن الطائرتين الإغاثيتين السعوديتين لإندونيسيا هي 1500 خيمة و15 ألف بطانية وخمسة آلاف بساط وستة آلاف كرتون سلة غذائية.

الأكثر قراءة