كسور الورك أكثر خطراً على حياة الرجال

كسور الورك أكثر خطراً على حياة الرجال

حذر باحثون أميركيون من مخاطر كسر الورك على الرجال قائلين ان الرجال المسنين معرضون أكثر من النساء للموت جراء هذه الإصابة.
وذكرت شبكة سي إن إن الأميركية أن جراحين من الأكاديمية الأميركية لطب العظام وجدوا عند مراجعة مجموعة من الدراسات ان النساء المسنات معرضات ست مرات أكثر للموت بسبب الكسور في الورك من النساء غير المصابات لكن الرجال المسنين هم 8 مرات أكثر عرضة للموت خلال الأشهر الـ3 الأولى بعد إصابتهم بالكسر.
وأكد الباحثون بعد التدقيق في 39 دراسة شملت حوالي 600 ألف امرأة و155 ألف رجل أصيبوا بكسور في الورك ان خطر موت الرجل بسبب كسر الورك أكبر بكثير من المرأة.
وقالت الدكتورة كاثرين كولون ـ إيميريك وهي واحدة من معدات الدراسة من مركز جامعة ديوك الطبي ان كسور الورك مرتبطة بارتفاع خطر وفاة الرجال والنساء خلال ما لا يقل عن 10 سنوات بعد الكسر .
وأضافت "هذا الأمر يسلط الضوء على أهمية التدخل لتقليص التعقيدات وتراجع الوضع الجسدي الناجم عن كسر الورك".. ولم يتأكد الباحثون من السبب الفعلي لارتفاع احتمالات الوفاة، لكن كولون ـ إيميريك قالت ان كسر الورك هو ضربة قوية للجسم ومن يصابون به يصبحون "أكثر ضعفاً".
يشار إلى ان دراسات سابقة حول كسور الورك أشارت إلى ان الرجال يميلون للموت أكثر من النساء جراء إصابتهم بسبب تطور التهابات في أجسامهم تسبب أمراضاً مثل الالتهاب الرئوي.
واعتبرت الدكتورة ساندرا فرايهوفر ان هذه الدراسة تعتبر دعوة للتنبه إلى حقيقة ان الرجال قد يصابون بترقق العظام أيضاً وتركز على ضرورة تزويدهم بما يكفي من الكالسيوم والفيتامينات وممارسة الرياضة.. ويذكر ان الدراسة نشرت في دورية /الطب الداخلي/ الأميركية.

الأكثر قراءة