جونيور مدرب الغرافة: لن نفرط في التأهل لدور 16 من دوري أبطال آسيا

جونيور مدرب الغرافة: لن نفرط في التأهل لدور 16 من دوري أبطال آسيا

تمسك البرازيلي كايو جونيور مدرب الغرافة القطري بالتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم فشله في الفوز في آخر جولتين على الاستقلال الإيراني.
ولعب الغرافة أربع جولات في منافسات المجموعة الأولى وحقق فوزين متتاليين في البداية قبل أن يتعرض لخسارة كبيرة أمام الاستقلال في طهران 3-صفر ثم يتعادل على أرضه مع الفريق ذاته 1-1 في مباراة كاد الفريق الزائر أن يحسمها لصالحه في الدقائق الأخيرة.
ويملك الغرافة سبع نقاط في المركز الثاني متأخرا بنقطة واحدة عن الاستقلال المتصدر ومتقدما بنقطة على الأهلي السعودي الذي انتفض وفاز في الجولتين الأخيرتين على الجزيرة الإماراتي المتذيل.
وسيلعب الفريق الفائز مؤخرا بالدوري القطري في الجولة الخامسة يوم الأربعاء المقبل مع الجزيرة الإماراتي فيما سيلعب الأهلي في ضيافة الاستقلال في مباراة محفوفة بالمخاطر في اليوم ذاته.
وقال جونيور "اعتقد أننا نمر بمرحلة حاسمة في البطولة الآسيوية لأننا تعرضنا للخسارة من الاستقلال عقب احتفالية الفوز بالدرع ولم نكن نتوقع الخسارة بتلك النتيجة ثم حدث التعادل في لقاء الإياب رغم أننا قدمنا مستوى جيدا."
وأضاف المدرب البرازيلي "لكننا الآن أمام مباراة مصيرية وهي مباراة الجزيرة الإماراتي ونحن في مرحلة الإعداد والتجهيز لتلك المباراة ونأمل في تقديم أداء طيب يضمن لنا الفوز بالنقاط الثلاث لنقترب كثيرا من التأهل."
وسيضمن الغرافة التأهل إذا تمكن من الفوز على الجزيرة وتفوق في الوقت ذاته فريق الاستقلال على ضيفه المنتمي لمدينة جدة لكن أي نتيجة أخرى ستؤجل حسم الصراع للجولة الأخيرة في نهاية الشهر الجاري.
وقال جونيور "من الصعب جدا تحديد نسبة مئوية للتوقع ولكننا عاقدون العزم على تقديم كل ما لدينا من أجل التأهل لأننا لن نفرط في بطاقة التأهل رغم الحسابات المعقدة واعتقد أن حظوظنا تتراوح بين 60 و70 في المائة."
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني لكن متصدر المجموعة يحصل على أفضلية لعب دور الستة عشر الذي أصبح يقام من مباراة واحدة على أرضه.
وتطرق جونيور في حديثه أيضا لمحاولاته تجديد صفوف الغرافة لكنه قال إن التغيير يجب أن يحدث ببطء.
وأضاف المدرب البرازيلي "أنا أعمل في خطين متوازيين الأول هو الحفاظ على البطولات التي يحققها الفريق.. والثاني هو بناء فريق للمستقبل .. لست قلقا على المستقبل لأنني من أنصار التغيير بصورة متدرجة ولست من أنصار التغيير دفعة واحدة."
وفي الجولة الأخيرة سيلعب الغرافة في ضيافة الأهلي بينما يحل الاستقلال ضيفا على الجزيرة وستقام المباراتان يوم 28 ابريل الجاري.

الأكثر قراءة