الملك وولي العهد يعزيان رئيس الصين في ضحايا الزلزال

الملك وولي العهد يعزيان رئيس الصين في ضحايا الزلزال

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس هو جينتاو رئيس الصين إثر الزلزال الذي أصاب بلاده، وما نتج عنه من وفيات وإصابات ومفقودين وأضرار, وقال خادم الحرمين الشريفين في برقيته: «علمنا بمزيد من الألم بنبأ الزلزال الذي أصاب بلدكم الصديق، مما أدى إلى وفيّات وإصابات ومفقودين وأضرار وإننا إذ نعرب لفخامتكم باسمنا واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن مواساتنا لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعباً لنرجو ألا يصيبكم وشعب الصين الصديق أي سوء أو مكروه».
كما وجه خادم الحرمين الشريفين شكره وتقديره للدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة بمناسبة صدور تقرير عن أبرز الإنجازات التي قامت بها وزارة الصحة خلال العام الماضي.
وقال الملك في برقية وجهها لوزير الصحة: «إننا إذ نشكر لكم ولجميع منسوبي الوزارة هذا الجهد المتميز، لنسأل المولى - عز وجل - التوفيق للجميع».
وكان وزير الصحة قد رفع لخادم الحرمين الشريفين تقريراً عن أبرز الإنجازات التي قامت بها الوزارة خلال العام الماضي.
وأعرب الدكتور عبد الله الربيعة باسمه واسم جميع منسوبي وزارة الصحة عن بالغ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين لما تحظى به الخدمات الصحية من دعم واهتمام من قبل القيادة الرشيدة، ما أسهم في تطوير الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية لأبناء هذا البلد الكريم.
وركز التقرير على كل ما يخدم صحة المواطن السعودي الكريم والمقيم على ثرى هذا الوطن المعطاء بناء على التوجيهات السامية.
واشتمل على ما قامت به الوزارة من إعادة الهيكلة وإضافة إلى وضع مشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تمكين المريض من الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية أينما كان موقعه بطريقة سهلة وميسرة، وبتوزيع عادل للخدمات الصحية على جميع مناطق المملكة .وبعث الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس هو جينتاو رئيس الصين إثر الزلزال الذي أصاب بلاده وما نتج عنه من وفيات وإصابات ومفقودين وأضرار.
وقال ولي العهد في برقيته: «تلقيت ببالغ الحزن نبأ الزلزال الذي أصاب بلدكم الصديق، ما أدى إلى وفيّات وإصابات ومفقودين وأضرار، وإنني إذ أعرب لفخامتكم عن تعازينا لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعباً لأرجو ألا يصيبكم وشعب الصين الصديق أي مكروه».
كما وجه الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ حفظه الله ـ شكره وتقديره للدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة بمناسبة صدور تقرير عن أبرز الإنجازات التي قامت بها وزارة الصحة خلال العام الماضي وما قامت به من جهود للارتقاء بخدمات القطاع الصحي تمشياً مع توجيهات المقام السامي الكريم.
وقال ولي العهد في برقية وجهها لوزير الصحة: «إننا إذ نشكر لكم ولجميع منسوبي الوزارة هذه الجهود الطيبة، ونثمن عملكم المتواصل لتحسين أداء المرافق الصحية وخدماتها وبما يحقق طموح القيادة الرشيدة وآمال المواطن والمقيم، لنسأل المولى - عز وجل - التوفيق والسداد للجميع».
وكان وزير الصحة قد رفع لولي العهد تقريراً عن أبرز الإنجازات التي قامت بها الوزارة خلال العام الماضي.
وقد أعرب وزير الصحة عن عظيم شكره وامتنانه لولي العهد مثمناً ما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم شخصي للخدمات الصحية، مشيراً إلى أن الرعاية الصحية تعد إحدى التحديات التي تواجه القائمين عليها في شتى دول العالم لأسباب عديدة .وركز التقرير على كل ما يخدم صحة المواطن السعودي والمقيم على ثرى هذا الوطن المعطاء بناء على التوجهات السامية. واشتمل على ما قامت به الوزارة من عمل متواصل لإعادة الهيكلة وإدخال عدة برامج لتنفيذ التوجيهات السامية الكريمة، حيث تم استحداث برامج جديدة لتحسين الأداء في المرافق الصحية المختلفة واستقطاب الكوادر المتميزة في إطار سياسة العمل الجماعي المؤسسي، ومن أبرزها برنامج إدارة الأسرة، وبرنامج الرعاية الصحية المنزلية، وبرنامج المراجعة الإكلينيكية، وبرنامج علاقات وحقوق المرضى، وبرنامج علاقات الموظفين.

الأكثر قراءة