السد يبحث عن فوز جديد على الأهلي للتأهل لدور 16 في بطولة اسيا غدا

السد يبحث عن فوز جديد على الأهلي للتأهل لدور 16 في بطولة اسيا غدا

يتطلع السد القطري لتكرار فوزه على الأهلي الاماراتي ليضمن التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال اسيا لكرة القدم بغض النظر عن نتيجة مباراة الهلال السعودي المتأهل مع مس كرمان الايراني غدا الثلاثاء. ويحتل السد المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط متقدما بنقطة واحدة على مس كرمان صاحب المركز الثالث فيما ضمن الهلال البقاء على القمة إذ يملك 11 نقطة فيما يتذيل الفريق المنتمي لمدينة دبي المجموعة برصيد أربع نقاط.
وهذه المجموعة هي الوحيدة في المجموعات الثماني بالبطولة التي لم يتأكد خروج أي فريق منها من الناحية النظرية قبل اقامة منافسات الجولة السادسة والأخيرة وإن كانت مهمة الأهلي تبدو شبه مستحيلة. وفاز السد على الأهلي في مباراة الذهاب بالامارات بخمسة أهداف مقابل لا شيء وهي الهزيمة التي أسفرت عن استقالة المدرب الهولندي هنك تن كيت من منصبه ويحتاج الفريق القطري في هذه المباراة للفوز بأي نتيجة لعبور دور المجموعات.
وستكون هذه المباراة بمثابة فرصة ذهبية للسد لتعويض جماهيره بعض الشيء عن الفشل في التتويج بأي لقب هذا الموسم حتى الان بخسارة الدوري في الأمتار الأخيرة والخروج من قبل نهائي كأس ولي العهد أمام العربي. كما أن هذه المباراة تأتي قبل أقل من اسبوع من مباراة السد في دور الثمانية بكأس أمير قطر ولذلك فإن التأهل لدور الستة عشر ببطولة اسيا سيمنح الفريق دفعة هائلة للتويج باخر البطولات المحلية هذا الموسم.
وقال جفال راشد مدير الكرة بفريق السد لموقع ناديه على الانترنت "المواجهة القادمة في البطولة الاسيوية ستكون صعبة ونتيجة مباراة الذهاب والتي
حسمها الزعيم السداوي لصالحه بخماسية نظيفة ليست مقياسا ولا تعبر عن المستوى الحقيقي للفريق الإماراتي".
وأضاف "كل مباراة لها ظروفها الخاصة ونحن بالتأكيد نطمح في تحقيق الفوز من اجل مصالحة جمهورنا بعد ابتعاد السد عن المنافسة على لقب كأس سمو ولي العهد ولابد ان نتشبث بالفرصة حتى اخر لحظة".
وسيعتمد الروماني كوزمين اولاريو مدرب السد على نفس العناصر الأساسية بقيادة المهاجم البرازيلي لياندرو دا سيلفا الذي يتقاسم صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد خمسة أهداف كما أنه الهداف الأول للبطولة منذ انشائها بنظامها الحالي.
لكن لياندرو سيكون مطالبا بالعودة سريعا لهوايته في هز شباك المنافسين بعدما فشل في اخر جولتين في تسجيل اسمه ضمن الهدافين. كما تضم صفوف السد مجموعة من اللاعبين المميزين الاخرين من عينة محمد ربيع وحسن الهيدوس وخلفان ابراهيم.

الأكثر قراءة