الرياض تفتح ذراعيها ألفة للمعوقين بـ 11 اتفاقية

الرياض تفتح ذراعيها ألفة للمعوقين بـ 11 اتفاقية
الرياض تفتح ذراعيها ألفة للمعوقين بـ 11 اتفاقية
الرياض تفتح ذراعيها ألفة للمعوقين بـ 11 اتفاقية
الرياض تفتح ذراعيها ألفة للمعوقين بـ 11 اتفاقية

تفتح الرياض ذراعيها محبة وألفة لأبنائها المعوقين، حينما يرعى أميرها صاحب الأيادي البيضاء المتفجرة بينابيع البذل والعطاء لهذه الفئة، الأمير سلمان بن عبد العزيز، مؤسس مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في إمارة منطقة الرياض غدا، توقيع اتفاقيات تعاون بين مركز الأبحاث والإعاقة وعديد من الجهات الحكومية لتطبيق برنامج الوصول الشامل الذي ينفذه مركز الأمير سلمان بدعم كبير من وزارة النقل.

وقال الأمير سلطان بن سلمان رئيس مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ''إن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بادر إلى تفعيل نظام رعاية المعوقين وتحويل مواده إلى واقع ملموس من خلال إطلاق برنامج الوصول الشامل، وذلك تأكيداً على مراعاة استيعاب المعوقين في أوجه الحياة العامة، ومساندتهم في جميع المجالات كي يتمكنوا من ممارسة حياتهم وتحقيق طموحاتهم وليتمكنوا من خدمة بلادهم ومجتمعهم مع أقرانهم المواطنين.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

تفتح الرياض ذراعيها محبة وألفة لأبنائها المعوقين، حينما يرعى أميرها المحبوب صاحب الأيادي البيضاء المتفجرة بينابيع البذل والعطاء لهذه الفئة الأمير سلمان بن عبد العزيز، مؤسس مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في إمارة منطقة الرياض غدا، توقيع اتفاقيات تعاون بين مركز الأبحاث والإعاقة وعديد من الجهات الحكومية لتطبيق برنامج الوصول الشامل الذي ينفذه مركز الأمير سلمان بدعم كبير من وزارة النقل.

#2#

وقال الأمير سلطان بن سلمان رئيس مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، "إن مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بادر إلى تفعيل نظام رعاية المعوقين وتحويل مواده إلى واقع ملموس من خلال إطلاق برنامج الوصول الشامل، وذلك تأكيداً على مراعاة استيعاب المعوقين في أوجه الحياة العامة، ومساندتهم في جميع المجالات لكي يتمكنوا من ممارسة حياتهم وتحقيق طموحاتهم وليتمكنوا من خدمة بلادهم ومجتمعهم مع أقرانهم المواطنين، وتلك المبادرة الوطنية المهمة قد نبعت من تطبيق جمعية الأطفال المعوقين لبرنامج "جرب الكرسي" فكان للمركز شرف المبادرة بتطبيق ذلك البرنامج بطريقة منهجية علمية، وباستراتيجية عامة تهدف إلى دمج المعوقين في الحياة العامة وتهيئة البيئة المناسبة لذلك بصورة شاملة في المملكة على أسس علمية مدروسة". وأضاف: أسهم المركز في وضع الدليل الإرشادي للوصول الشامل في البيئة العمرانية، وفي وسائط النقل البرية في المملكة.

والذي يُعد نقلة حضارية ونوعية في تنظيم حقوق وواجبات فئات المعوقين كافة، وكبار السن، حيث يمثل أولوية في اهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين.

#3#

وأشار رئيس مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة إلى أن الدعم اللامحدود لرجل الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والذي كان حريصاً عل أهمية رفاهية المواطن عامة، والمعوق خاصة من خلال توجيهاته لتسخير القدرات ودعم المبادرات في هذا المجال، وما يلقاه المعوقون في المملكة من رعاية كريمة وعناية خاصة من الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، حيث يحظى المركز بشرف رئاسته الفخرية، وهو رجل مبادرات الخير وباذل الكثير من أجل المعوقين، والذي كان أول المبادرين لدعم المركز منذ بداية تأسيسه، وكذلك الدعم الكريم للبحث العلمي من الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني، ووزير الداخلية.

ولفت الأمير سلطان بن سلمان إلى أن الاتفاقيات ستبرم مع عدة وزارات وجهات هي: الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، العدل، التربية والتعليم "إدارة تعليم الرياض"، الصحة "الشؤون الصحية في الرياض"، مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، مستشفى الملك فيصل التخصصي، أمانة مدينة الرياض، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، مطار الملك خالد الدولي، والغرفة التجارية الصناعية في الرياض.
#4#

ولفت إلى أن البرنامج الوطني المهم يخدم جميع فئات المجتمع، ويشمل الجوانب المعمارية، والمعلوماتية، والتقنية، والسلوكية، والحقوقية.

وأبان الأمير سلطان بن سلمان أن تطبيق البرنامج في المملكة يعتمد على الواصل مع مجالس المناطق، حسب توجيه الأمير نايف بن عبد العزيز طبقا لبرنامج زمني يتم التنسيق لحضور اجتماعات مجالس المناطق حتى يتم تطبيق الدليل على مختلف مناطق المملكة في القريب العاجل.

وختاما، رفع الأمير سلطان بن سلمان الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على المساندة والدعم المستمر للمعوقين وقضية الإعاقة، على مواقفهم الكبيرة في القضايا التي تهم المواطن بشكل عام، إضافة إلى شكر الأعضاء المؤسسين لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة على ما يقدمونه من دعم، ومشاركة في تحقيق رسالة وأهداف المركز، وشكر خاص لوزير النقل لتبنيهم ذلك البرنامج الوطني المهم.

الأكثر قراءة