المملكة تساهم بنصف متطلبات مفوضية اللاجئين لإغاثة منكوبي باكستان

المملكة تساهم بنصف متطلبات مفوضية اللاجئين لإغاثة منكوبي باكستان

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن مساهمة المملكة لإغاثة منكوبي الفيضانات الأخيرة بالمناطق الشمالية الغربية من باكستان تمثل 50 المائة من إجمالي متطلبات المفوضية الإغاثية المتوقعة لهؤلاء المنكوبين.
وقالت في بيان أمس، إنه "في خطوة تجسد الدور الريادي لحكومة خادم الحرمين الشريفين على صعيد العمل الإنساني الدولي وكذلك متانة علاقات التعاون الاستراتيجية الإنسانية بين السعودية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ستقوم المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية بتوفير دعم عاجل بقيمة تصل إلى نحو عشرة ملايين دولار أمريكي لبرنامج المفوضية الطارئ لإغاثة منكوبي الفيضانات الأخيرة بالمناطق الشمالية الغربية من باكستان، وسوف تمثل هذه المساهمة الكريمة تقريبا 50 في المائة من إجمالي متطلبات المفوضية الإغاثية المتوقعة لهؤلاء المنكوبين".
وأضافت: "حتى الآن فقد أسفرت الفيضانات والعواصف الماطرة إلى إحداث دمار مادي هائل ومقتل وجرح الآلاف وتشريد نحو ثلاثة ملايين شخص. ولقد باشرت المفوضية منذ وقوع هذه الكارثة بتوجيه مساعدات غير غذائية وخيام للمتضررين الذين يتواجد أعداد كبيرة منهم في مناطق عملها".
ولفتت إلى أن هذه المساعدات الإنسانية العاجلة من الحكومة السعودية تأتي إضافة إلى مساهمتها الكريمة للمفوضية أخيرا والبالغة 10.8 مليون دولار أمريكي والجاري تنفيذها حاليا لمساعدة النازحين الباكستانيين في مناطق الصراع.
يذكر أن وافدا يمثل الصندوق السعودي للتنمية سيصل إلى إسلام أباد يوم الجمعة المقبل بغرض متابعة تنفيذ برنامج مساعدة النازحين بما في ذلك الإشراف على توزيع سلال الغذاء على النازحين بمناسبة شهر رمضان المبارك، إضافة إلى تقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات الأخيرة.

الأكثر قراءة