افتتاح جناح المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب

افتتاح جناح المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب

افتتح أمس الأول جناح المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب لعام 2010م وسط تظاهرة ثقافية كبيرة، بحضور عدد من المثقفين والإعلاميين. وقال الأمير منصور بن خالد آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا، إن مشاركة المملكة في معرض فيينا تمثل أحد المحاور الرئيسية في إبراز ما وصلت إليه المملكة من تقدم في المجالات العلمية والثقافية والأكاديمية. وأشاد السفير بالجهود والترتيبات التي تقوم بها الملحقية الثقافية في هذه التظاهرة الثقافية؛ لما لها من انعكاسات إيجابية في التعريف بالمجتمع السعودي وثقافته. من جهته، أوضح الدكتور عبد الرحمن بن حمد الحميضي الملحق الثقافي في النمسا، أن مشاركة المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب لعام 2010م تأتي ضمن اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بإبراز الوجه الحضاري والثقافي للمملكة في المحافل الدولية.
وقدم الدكتور الحميضي شكره وتقديره للدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي على دعمه ومتابعته المشاركة لكي تتم بالوجه المشرف الذي يليق باسم المملكة.
وحفل جناح المملكة بعديد من الفعاليات الثقافية التي حظيت بإعجاب كبير من الزوار من بينها ورشة الخط العربي، جناح الطفل، ومجموعة من العروض والمسرحيات، إضافة إلى المجسمات واللوحات الفنية.

الأكثر قراءة