قائد معسكر الجنادرية : نجحنا في مهرجان هذا العام .. والزوار تجاوزوا 6 ملايين

قائد معسكر الجنادرية : نجحنا في مهرجان هذا العام .. والزوار تجاوزوا 6 ملايين

اختتمت مساء أمس فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السادسة والعشرين بعد ان تجازو زواره اكثر من 6 ملايين زائر وذلك في القرية التراثية بالجنادرية. وأعرب العميد عبدالرحمن بن عبدالله الزامل قائد معسكر الجنادرية بهذه المناسبة عن شكره لجميع الجهات المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس والعشرين في الجنادرية والنشاطات الثقافية المصاحبة.

وأكد ان زوار الجنادرية هذا العام تجاوزوا 6 ملايين زائر حيث بلغ عدد الزوار الخميس الماضي مليون و 300 ألف زائر ويصل في بعض الأيام إلى مليون و 500 ألف زائر. وقال في تصريح "الحمد لله لم تحصل أي مشكله وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم تضافر جهود الأخوان المساهمين والمشاركين والعاملين في المهرجان من جميع الجهات الأمنية المشاركة لهم منا جزيل الشكر على ما قدموه للمهرجان من جهود وحسن تعامل". وأضاف الزامل "جميع الزوار أشادوا بمهرجان 26 حيث كان متميز في كل شي في المعارض والفنون والثقافة" مرجعاً سبب نجاح الحرس في استقبال الحشود الهائلة إلى حسن تعامل الزائر مع المنظمين للمهرجان مما انعكس على نجاح المهرجان بشكل عام.

وأوضح العميد الزامل أن الجديد في الجنادرية هذا العام ست معارض هي .. إمارة منطقة مكة المكرمة وإمارة المنطقة الشرقية ودارة الملك عبدالعزيز ومعرض اليابان ومعرض الملك خالد ومعرض مصلحة معاشات التقاعد وان شاء الله العام القادم فيه الكثير من الجديد والتجديد. وأبان أن اللجنة المنظمة للمهرجان أوجدت ثلاثين مركز استعلامات مابين ثابت ومتحرك تقوم في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقدم لهم العربيات والرعاية ألازمه لهم وتوزع خارطة الموقع للزوار وتوزع استبيان للزائر حيث يستفاد من ملاحظاتهم واقتراحاتهم وأرائهم في التنظيم حالياً وفي المستقبل كما تقوم المراكز بتوزيع اسوارات للأطفال يوضع عليه أرقام جوال ولي أمره وهذه المراكز يبدأ عمالها قبل قدوم الزوار بساعتين.

وأشار إلى انه بعد نهاية المهرجان كل عام تكون لجنة مختصة لدراسة جميع الملاحظات والاقتراحات والمشاكل الناتجة التي حصلت عليها اللجنة من الاستبيان حيث يستفاد منها في المستقبل بعد إحصاء البيانات. وعبر عن شكره لجميع وسائل الإعلام المشاركة في تغطية فعاليات المهرجان الوطني وقال عن تغطية وكالة الأنباء السعودية " هي الأم والمصدر الرئيس لوسائل الإعلام وهي المرجع الإعلامي المهم لنا وهي صوت كل مواطن".

الأكثر قراءة