«التربية» تحدد مواعيد قبول الطلاب ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ 180 يوما

«التربية» تحدد مواعيد قبول الطلاب ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ 180 يوما

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن آخر موعد لتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي ممن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً سيكون الأربعاء 3/9/1432هـ للمتقدمين مباشرة إلى إدارات وأقسام القبول في إدارات التربية والتعليم (بنات) في المناطق والمحافظات.
أكد ذلك محمد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن الجمعة الموافق 5/9/1432هـ سيكون موعداً نهائياً للمتقدمين من خلال نظام نور، ولن يقبل أي طلب للتسجيل بعد الموعد. وبين أن التسجيل لمن كان تاريخ ميلاده 16/4/1427هـ وحتى 15/1/1427هـ.
وفي السياق ذاته، أوضح أن آخر موعد لتقديم أولياء أمور الطلاب والطالبات المقبولين مبدئياً الأوراق الثبوتية إلى إدارات وأقسام الاختبارات والقبول (بنات) هو السبت 6/9/1432هـ، وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 10/9/1432هـ، ولن ينظر في أي طلب بعد هذا الموعد.
وحول موعد اختبار قياس مهارات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي، قال إن السبت والأحد (12 – 13)/10/1432هـ سيكون موعداً لإجراء الاختبار، ولن يجرى اختبار لأي طالب أو طالبة يتخلف عن هذا الموعد. وأشار إلى أن اختبار قياس مهارات الالتحاق بالصف الأول الابتدائي للطلاب والطالبات المقبولين قبولاً مبدئياً سيطبق بالروضات التي تحددها إدارة التربية والتعليم، وسيبلغ أولياء الأمور بها. وفي شأن آخر، دعت وزارة التربية والتعليم كل منسوبيها إلى تفعيل خدمة الاستعلام المباشر حيال الطلبات والمعاملات الواردة للإدارة العامة لشؤون المعلمين والتي تختص بالمعلمين والمعلمات. وذلك من خلال استخدام السجل المدني، أو رقم المعاملة، أو الهاتف الجوال عبر الموقع http://saa.gov.sa/mo/view.aspx.

الأكثر قراءة