6 مليارات حجم استثمار المطاعم في جدة

6 مليارات حجم استثمار المطاعم في جدة

قدر رئيس مجلس إدارة شركة زاد الوطنية الأمير عبد الله بن سعود حجم الاستثمار في قطاع المطاعم بنحو ستة مليارات ريال في مدينة جدة بمفردها، موضحا أن مدينة جدة تضم نحو ثلاثة آلاف مطعم من مختلف المستويات.
وقال الأمير عبد الله لدى توقيعه اتفاقا مع شركة "وونروالد" لافتتاح مطاعم فرانشايز في الألمانية في السعودية للمرة الأولى، أن قطاع المطاعم والمأكولات بشكل عام يفتقر في السوق السعودية إلى النوعية الجيدة، في الوقت الذي يوجد في العالم شركات كبرى تقدم أطعمة ذات جودة عالية، وتعتمد معايير جيدة في تقديمها للمستهلك، وتتمنى الوصول للسوق السعودية لتقدم مأكولات نوعية بأسعار منافسية.
ولفت الأمير عبد الله إلى أن شركة وونروالد الألمانية شركة عائلية عريقة تنتشر فروعها في مختلف أنحاء العالم، وهي متخصصة في الوجبات السريعة وتقدم الدجاج كطبق رئيس، وتدخل السوق السعودية للمرة الأولى بهذه الاتفاقية التي تم توقيعها معها.
وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة زاد الوطنية أن يتم افتتاح ما لا يقل عن 20 فرعا لمطاعم فرنشايز في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، وستكون أسعارها معقولة وفي متناول الجميع مع الحفاظ على نوعية عالية الجودة.
بدوره أبدى مدير التطوير في شركة "وونروالد" سفين نيومن سعادته البالغة بالحصول على شراكة جيدة في السوق السعودية.
وتوقع نيومن أن تحقق هذه الشراكة نجاحا كبيرا، نظرا إلى وضع السوق السعودية الجيدة جدا في هذا المجال تحديدا وغيره من المجالات، بعد أن تم إجراء تقييم وفحص للسوق من قبل مسؤولي الشركة.
وقال: إن الشركة متخصصة في تقديم أطباق الدجاج منذ عام 1955 بطرق مختلفة وخلطات سرية خاصة ومتنوعة، مع الحفاظ على نوعية عالية المعايير وبأسعار معقولة.
ومن المقرر أن يتم افتتاح الفرع الأول لشركة وونروالد في السعودية بمدينة جدة خلال أشهر قليلة، لتنضم إلى فروع الشركة المنتشرة حول العالم مثل ألمانيا وتركيا ورومانيا والصين واليابان ومصر وغيرها، تمهيدا لافتتاح سلسلة فروع على مستوى مدن المملكة.

الأكثر قراءة