أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

«الخضري» تفوز بترسية مشروع بـ 55 مليون ريال

أعلنت شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري، فوزها بترسية مشروع من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية (أمانة منطقة جازان) لتنفيذ مشروع نظافة صبياء وقراها بقيمة 55.22 مليون ريال لمدة 1095 يوما، وذلك بناء على خطاب الترسية الوارد إلى الشركة من أمانة منطقة جازان يوم الخميس الماضي، وستقوم الشركة بالإعلان عن توقيع العقد والبداية المتوقعة للأثر المالي في حينه.

«دلة الصحية» تجمع 539.6 مليون من متحصلات الاكتتاب

#2#

أعلنت شركة دلة للخدمات الصحية عن جمع متحصلات اكتتاب بقيمة 539.6 مليون ريال، وصافي 513.1 مليون ريال بعد خصم الرسوم والمصاريف المتعلقة بعملية الطرح البالغة 26.5 مليون ريال.
وبلغ ما تم استخدامه من صافي المتحصلات حتى تاريخ 30 حزيران (يونيو) الماضي مبلغ 36 مليون ريال تمثل ما تم دفعه لشراء مصنع المستحضرات الصيدلانية والعشبية ومواد التجميل، الذي بلغ إجمالي ثمن شرائه 38 مليون ريال، ومبلغ 59,5 مليون ريال تمثل ثمن شراء أرض غربي الرياض، ومبلغ 1,7 مليون ريال تمثل دفعة أولى من أعمال التصميم.

«أسمنت تبوك» .. بدء الفترة التجريبية لمشروع تطوير طاقة الإنتاج

#3#

أوضحت شركة أسمنت تبوك، بخصوص بدء الفترة التجريبية لمشروع تطوير الطاقة الحالية لخط إنتاج الكلنكرالحالي، أن تاريخ بدء الفترة التجريبية بدأ من 31 تموز (يوليو) الماضي لمدة شهرين تقريبا، وستعلن الشركة عن المستجدات في حينه.

«سبكيم العالمية» تصرف أرباح النصف الأول

#4#

بدأت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات ''سبكيم'' بصرف الأرباح عن النصف الأول من العام المالي الجاري 2013م، عبر البنك الأهلي التجاري، بواقع 0.60 ريال عن كل سهم، حيث تم إيداعها في حسابات المساهمين الجارية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية لدى المصارف.

وذكرت الشركة أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المقيدين بالسجلات الرسمية للشركة بنهاية يوم الإثنين 22 تموز (يوليو) الماضي.

«المتقدمة» توقع اتفاقية لزيادة إمدادات «البروبيلين»

#5#

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، أنها قامت يوم الخميس الماضي بتوقيع اتفاقية مع شركة ساتورب لزيادة كمية الإمدادات من ''البروبيلين'' إلى ''المتقدمة'' بـ 30 ألف طن متري ليصبح إجمالي التوريد من شركة ''ساتورب'' إلى ''المتقدمة'' بـ 80 ألف طن متري، وفي طور هذه الاتفاقية، فقد تم تعديل المدة من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات، وسيبدأ التوريد ابتداء من العام المقبل.

وقالت الشركة إن هذا التوريد سيوفر إمدادات إضافية من ''البروبيلين'' إلى ''المتقدمة''، الذي سيسهم في زيادة الإنتاج من مادة ''البولي بروبيلين''، وبالتالي زيادة الإيرادات نتيجة بيع مادة ''البولي بروبيلين'' الإضافية.

«مجموعة المعجل» تدعو لجمعيتها العامة العادية

#6#

دعا مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل المساهمين، الذين يملكون 20 سهما فأكثر، لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية، المقرر عقده في مقر الشركة في الدمام في الرابع من أيلول (سبتمبر) المقبل.
وسيناقش الاجتماع تقرير مجلس الإدارة للسنة المُنتهية، وتقرير مُراجع حسابات الشركة، والقوائم المالية، وذلك للسنة المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2012.
وأيضا المُوافقة على تعيين مُراجع الحسابات للشركة، والمُوافقة على العُقود والأعمال التي تمت مع أطراف ذات علاقة.

«معادن» تبدأ التشغيل التجريبي لمصنع «ثاني كلوريد الإيثلين»

#7#

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية ''معادن'' عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع ''ثاني كلوريد الإيثيلين'' أمس، ومن المتوقع أن تستمر فترة التشغيل التجريبي بين أربعة وستة أشهر تقريبا.
وقالت الشركة إنه سيتم في هذه الفترة عمل الاختبارات اللازمة لفحص الأداء لاحقا، على أن يبدأ الأثر المالي في النتائج المالية بعد الإعلان عن التشغيل التجاري.
وذكرت أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 250 ألف طن سنويا من الصودا الكاوية المركزة و300 ألف طن من ثاني كلوريد الإيثلين، كما شمل المشروع إنشاء المنشآت والمرافق الداعمة له.

«اللجين» تحصل على تعويضات تأمينية بـ 75 مليون ريال

#8#

أعلنت شركة اللجين، أن شركتها التابعة ''ناتبت'' قد وافقت على قبول تعويضات تأمينية مقدارها 75 مليون ريال من شركات التأمين، مقابل الضرر الذي نتج عن تلف في الآلات الكائنة في مجمع ''البولي بروبيلين'' في مدينة ينبع الصناعية في أيلول (سبتمبر) 2011.
وقالت الشركة إنه سيخصص مبلغ 24.75 مليون ريال من التسوية لإصلاح الآلات والمعدات التي تمت رسملتها خلال عام 2011، وسيتم إدراج المبلغ المتبقي البالغ 50.25 مليون ريال كتعويض للخسارة الناجمة عن انخفاض الإنتاج بسبب هذا العطل. وسوف تنعكس هذه التعديلات على البيانات المالية للربع الثالث من عام 2013.

الأكثر قراءة