تأهيل 100 شاب في القيادة والخط العربي

تأهيل 100 شاب في القيادة والخط العربي

ضمن فعاليات المدينة الشبابية في جدة، شارك 53 شاباً في دورة ''الرقم الصعب'' و48 آخرون في دورة الخط العربي ضمن الدورات التي تقام في الملتقى الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار ''قيم وهمم''، ويحتضن 36 دورة تدريبية مجانية تستهدف الشباب بإِشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي ''واعي'' في منطقة مكة المكرمة ومشاركة مركز حي السامر التابع لجمعية مراكز الأحياء في محافظة جدة.
وتناولت دورة ''الرقم الصعب'' عدة محاور من أبرزها القيادة وإمكانيتها وخصائصها وصفات القائد المميز، مع استعراض أنموذج لشخصية قيادية، وأهمية استثمار الطاقات الشابة، كما تناولت السمات المشتركة والمتشابهة والموجودة في أهم وأغلب الشخصيات القيادية الفعالة.
واستعرضت الدورة خطوات تخطيط وتنفيذ القائد، فضلاً عن التنظيم والعمل في محيط منظم منضبط، إلى جانب اتخاذ القرار والذكاء الاجتماعي والتفويض والرؤية الثاقبة والتحفيز وبث روح الحماسة والتحفيز، واستنفار قدراته، فضلاً عن الثقافة والثقة إلى جانب الالتزام بالخطط والالتزام الخلقي والذكاء العقلي.
فيما تناولت دورة ''الخط العربي'' مهارات تحسين الخط وقواعده، إلى جانب التدرب على تغيير الطريقة السلبية في الكتابة إلى الإيجابية، مع التعرف على أنواع الخطوط وكيفية تذوق الخط العربي.
وأوضح الشيخ عبد الله باوزير مدير عام الملتقى مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة، أن هذه الدورة تعد ضمن الأمسيات التدريبية التي تقام مجاناً وتستهدف الشباب، ويقدم خلالها عدد من المدربين المعتمدين خبراتهم وتجاربهم، مبيناً أن الملتقى يحتضن يومياً دورتين كل دورة تستمر لمدة ساعتين تبدأ من السابعة مساءً.
وبيّن باوزير أن ملتقى المدينة الشبابية يحمل رسالة ''المدينة الأكثر ثراءً بالمتعة والفائدة''، ويقام لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين ليكونوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم.

الأكثر قراءة