موسمنا .. سوبر

موسمنا .. سوبر
موسمنا .. سوبر

ستكون الأنظار شاخصة بعد غد صوب ملعب مدينة الأمير عبد العزيز الرياضية في الشرائع لمعرفة البطل المتوج في النسخة الأولى لبطولة كأس السوبر السعودي، إذ سيلتقي فريقا الاتحاد والفتح في مباراة نهائية ستكشف عن استعدادات كلا الفريقين لمنافسات الموسم الجديد.
وسيدخل الاتحاد المباراة بصفته بطلاً لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، والتي طار بلقبها إثر الفوز على الشباب في المباراة النهائية التي جرت في الرياض، وبأربعة أهداف لهدفين أواخر أيار (مايو) الماضي.
بينما سيأتي الفتح بصفته بطلاً لمسابقة دوري زين السعودي لأول مرة في تاريخه بعد أن طار باللقب الموسم الماضي بوصوله للنقطة الـ 64.

#2#

وفضَّل الاتحاد بقيادة مدربه الإسباني بينات الاستعداد داخلياً، وخاض الفريق العديد من المباريات الودية أمام نجران والربيع والفيصلي وأخيراً أمام الأنصار.
ولن تشهد صفوف الاتحاد بعد غد أي غيابات، إذ سيكون البرازيلي ليوناردو بونفيم والذي تعاقدت معه إدارة النادي أخيراً في مقدمة اللاعبين المشاركين في المباراة إلى جانب العائدين من الإصابة قائد الفريق أسامه المولد والمهاجم الشاب فهد المولد، علاوة على لاعبي الخبرة سعود كريري وأحمد الفريدي ومختار فلاته والوافد الجديد للنادي تركي خضير.
أما الفتح، والذي يعتبر محبوه التتويج بلقب بطولة نادي الوحدة الإماراتي الودية الدولية مطلع الشهر الجاري خير إعداد للفريق، والذي يشرف على تدريبه التونسي فتحي الجبال للموسم السابع على التوالي. ودخل الفتح في معسكر إعدادي للموسم الجديد في ألمانيا خاض من خلاله الفريق العديد من اللقاءات الودية قبل أن يخوض لقاءين وديين أمام الدرعية في الرياض والنصر، ومن ثم المشاركة في بطولة الوحدة الإماراتي الودية التي فاز بلقبها.
وعززت إدارة النادي صفوف الفريق بالعديد من اللاعبين، يأتي في مقدمتهم الحارس الاتحادي علي المزيدي، ولاعب الوسط النصراوي عبد الرحمن القحطاني، لكن الأردني شادي أبوهشهش لن يكون متواجداً مع الفريق وهو من كان عنصراً أساسياً في الموسمين الماضيين.
وانتقل أبوهشهش الدولي الأردني إلى التعاون مطلع حزيران (يونيو) الماضي، وبعقد يمتد لموسمين لقاء 600 ألف دولار.
سيبحث الفتح بعد غد عن رد اعتباره للاتحاد الذي أذاقه المرارة أواخر الموسم الماضي، بإقصائه لبطل دوري زين السعودي من دور نصف نهائي مسابقة الأبطال، وبعد الانتصار ذهاباً 2/0 في مكة المكرمة قسا الاتحاد على الفتح في الأحساء وهزمه برباعية دون رد.
ولقاء بعد غد هو الـ 11 بين الفريقين منذ عام 2009 والذي شهد صعود الفتح إلى مصاف الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.
وبعد غد، يبدو كلا الفريقين أمام فرصة تاريخية للانفراد بأفضلية المواجهات المباشرة، كون الاتحاد كسب أربعة لقاءات، ومثلها للفتح، وسيطر التعادل بين الفريقين في مواجهتين.
وبعد فوز الاتحاد على الفتح 2/1 في آب (أغسطس) 2009، لحساب دوري زين لذلك الموسم تعادل الفريقان في الدور الثاني لذلك الموسم 1/1 في جدة، حينها سجل المغربي هشام أبوشروان للاتحاد، وتكفل أحمد بوعبيد بهدف الفتح.
وفي موسم 2010 التقى الفريقان مرتين، تعادلا سلبياً في الأحساء قبل انتصار الاتحاد 2/0 في جدة وبأهداف محمد الراشد.
وفي عام 2011 كان الفتح قاسياً على الاتحاد وهو يكسبه في جدة 2/1 بأهداف أحمد بوعبيد وربيع سفياني، بينما سجل محمد نور هدف الاتحاد ليكرر الفتح السيناريو ويسقط الاتحاد 3/2 في الأحساء وبأهداف الكنجولي دوريس سالومو، حسين المقهوي، وحمدان الحمدان، في حين سجل الكويتي فهد العنزي والبرازيلي ويندل جيرالدو أهداف الاتحاد.
اللقاء السابع بين الفريقين كان في الموسم الماضي لحساب دوري زين أيضاً وكسبه الفتح 2/1 وبأهداف الكنجولي دوريس سالومو، وحسين المقهوي، بينما سجل محمد نور هدف الاتحاد، واللقاء الثامن كان في العام الماضي، وجرى في مكة المكرمة، وكسبه الفتح أيضاً بأهداف الكنجولي دوريس سالومو، وحمدان الحمدان.
وكان لقاء ذهاب نصف نهائي الأبطال الموسم الماضي هو الأول بين الفريقين بعيداً عن مسابقة الدوري، وكسبه الاتحاد 2/0، بهدفي مختار فلاته ومحمد قاسم، وفي لقاء الرد في الأحساء تفوق الاتحاد 4/0 بواسطة أحمد الفريدي، فهد المولد، محمد بوسبعان، ونايف هزازي، ليعادل الاتحاد الكفة مع الفتح بأربعة انتصارات لكل فريق مقابل تعادلين.
شهدت لقاءات الفريقين الـ 10 تسجيل 26 هدفاً، منها: 15 هدفاً للاتحاد، و11 هدفاً للفتح، لكن محمد نور القائد الاتحادي السابق يقف في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً في لقاءات الفريقين بثلاثة أهداف كحال أحمد بوعبيد لاعب الفتح وزميله الكنجولي دوريس سالومو، بينما لمحمد الراشد الاتحادي السابق هدفين كحسين المقهوي وحمدان الحمدان لاعبي الفتح، وسجل المغربي هشام بوشروان هدفاً واحداً، ومثله لمختار فلاته، ومحمد قاسم، وأحمد الفريدي، وفهد المولد، ومحمد بوسبعان، ونايف هزازي، وصالح الصقري، والبرازيلي ويندل جيرالدو، والكويتي فهد العنزي وجميعهم اتحاديون، إلى جانب لاعب الفتح ربيع سفياني.

الأكثر قراءة