الفيصلي والأهلي.. بداية

الفيصلي والأهلي.. بداية

سيحاول فريق الأهلي لكرة القدم العودة سريعا إلى الطريق الصحيح بعد تعادله 1/1 مع ضيفه إف سي سيئول الكوري الجنوبي الأربعاء الماضي في مكة المكرمة، ضمن ذهاب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يلعب اليوم في ضيافة فريق الفيصلي، على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وانطلقت المسابقة أمس الأول، بلقاءي النصر ونجران، والفتح والتعاون، وحل الشعلة ضيفاً على النهضة في الدمام، لتستكمل أمس بلقاءين، حيث حل العروبة ضيفاً على الهلال، واستقبل الرائد على ملعبه في بريدة نظيره الاتفاق.
وتختتم المرحلة غداً بلقاء مهم، يجمع الشباب بالاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ولن تكون مهمة الأهلي سهلة وهو يواجه فريقاً أعد نفسه بشكل جيد، بقيادة البلجيكي مارك بريس، الذي يقضي موسمه الثاني مع الفريق. وأقام الفيصلي معسكراً تحضيرياً أواخر تموز (يوليو) الماضي في العاصمة الإيطالية روما، تخلله عديد من المباريات الودية، قبل أن يخوض عدداً من المباريات التجريبية في السعودية، أمام الشباب والاتحاد والشعلة.
وتحركت إدارة النادي بشكل واضح في الميركاتو السعودي، بالتعاقد مع حراس المرمى منصور النجعي، خالد راضي، والمدافع عبده برناوي، إلى جانب لاعب الوسط علاء ريشاني وزميله سعد اليامي، والمهاجمين عبد العزيز السعران وريان بلال.
وعلى مستوى اللاعبين الأجانب، فإن عودة الألباني ميجين ميملي ستشكل قوة إضافية للفريق، كون الهداف الألباني خاض تجربة ناجحة في صفوف الفريق قبل ثلاثة مواسم، مسجلاً 13 هدفاً في مسابقة الدوري.
وتعاقدت إدارة الفيصلي مع البرازيلي لياندرو أوليفيرا، والألباني الآخر جيلمان ليكا، إلى جانب الأردني خليل بني عطية، لتغلق ملف اللاعبين الأجانب، بعد أن سرحت الثنائي الغيني نابي سوماه، والبوليفي إدواردو فييرا.
أما الأهلي، فإنه استعد للموسم بشكل مميز حيث أقام معسكرا داخليا في أبها خاض خلاله ثلاث مباريات ودية، ثم غادر للإمارات وشارك في بطولة فريق الجزيرة وتوج بلقبها، قبل أن ينهي استعداده بالفوز وديا على الوداد البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف لواحد.
وتعاقدت إدارة النادي الأهلي مع المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، وعززت صفوف الفريق بلاعب الوسط البرازيلي مارسيو موسورو والمهاجم الكوري سوك هيون، إضافة إلى الظهير الأيمن علي الزبيدي القادم من الاتفاق بنظام الإعارة.
يبرز في صفوف الأهلي أيضا أسامة هوساوي ومنصور الحربي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي برونو سيزار ومواطنه مارسيو موسورو. والتقى الفريقان مرتين الموسم الماضي، كسب الأهلي اللقاء الأول في المجمعة 3/0، وكرر الانتصار في لقاء الرد في مكة المكرمة 2/1.

الأكثر قراءة