مسابقة الطفل المسرحي تكرم رئيس مسرح الشباب البريطاني

مسابقة الطفل المسرحي تكرم رئيس مسرح الشباب البريطاني

كرّمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام الشخصية العالمية المسرحي بول روسبي رئيس مسرح الشباب الوطني البريطاني، الذي كان حضوره للإشراف على الورشة التدريبية التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي.
وذلك على هامش مسابقة الطفل المسرحي التي ينظمها فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام التي تم افتتاحها أخيراً في حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان البازعي ومدير عام الجمعية عبدالعزيز السماعيل ومدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي فؤاد الذرمان وبعض من مسؤولي أرامكو السعودية.
حيث تم عرض مسرحية "الظلام في المسرح نهايته نور" التي قدمها الأطفال في مشهد وكأنها مسارح تدل على المدارس المسرحية "اجتماعي، تجريبي، فقير، ملحمي، كلاسيكي، مسرح الشارع، العلبة، الحلبة، الغرفة".
وقدم سلطان البازعي الشكر لأرامكو السعودية الذين اعتبرهم شركاء الجمعية الدائمين ولمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي الذي قال عنه إنه بدأت تنتج ثماره قبل افتتاحه، آملاً أن يستثمر التعاون مع جميع فروع الجمعية الـ16، ومن ثم تم استعراض مادة فلمية عن المركز وفكرته وأهدافه.
فيما أوضح محمد الدميني رئيس مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي أهمية الفنون في حياتنا، متمنياً أن تتواصل اللقاءات الفنية على مستوى الوطن، وأن يكون الفعل الثقافي الفني يعضد الحالة الفنية المسرحية في السعودية، ويعتبر النادي شريكاً لا يقل أهمية، ولقد سعى جاهداً لتكون الثقافة شريكاً أساسياً في هذه المسابقة.
أما فؤاد فهد الذرمان أشار إلى أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي لديه رسالة ذات ثلاثة عناصر هي: إثراء المعرفة، وإثراء الإبداع، وإثراء التواصل الحضاري، وتابع: "سعداء هذا العام كما كنا في الأعوام السابقة برعاية هذا المهرجان الذي يعزز الوعي بالتنمية المسرحية، غير أن مشاركة المركز هذا العام مع جمعية الثقافة والفنون تختلف كماً ونوعاً".
يشار إلى أن المسابقة تختتم الجمعة المقبل، بمشاركة فرقة مواهب المسرحية بمسرحية "بطبوط"، وفرقة براعم المسرحية بمسرحية "نونو"، وفرقة الأحساء بمسرحية "الطفل الكبير"، وفرقة فنر المسرحية بمسرحية "حقوقي شيء من ممتلكاتي"، فرقة أجراس المسرحية بمسرحية "ميمون وحارس الغابات المظلمة"، وأخيراً فرقة المخاتير بمسرحية "الصندوق".

الأكثر قراءة