تحويل مسار المركبات لبدء مشروع نفق الأمير محمد بن فهد

تحويل مسار المركبات لبدء مشروع نفق الأمير محمد بن فهد

بحثت اللجنة التنسيقية في أمانة الشرقية وإدارة هندسة المرور في المنطقة، الإجراءات الأولية وخطة تحويل مسار المركبات لبدء مشروع نفق الأمير محمد بن فهد المتقاطع مع شارع علي بن أبي طالب في الدمام، المزمع تنفيذه قريباً بقيمة 127.985.051 ريالاً.
وخلال الاجتماع التنسيقي للجنة الذي عقد أخيراً في أمانة المنطقة الشرقية بالدمام تدارس المهندس محسن بن حسين العريني مدير عام الدراسات والإشراف بالأمانة والمهندس عبد الجليل الرمضان مدير عام الجسور والأنفاق، وفريق إدارة هندسة المرور برئاسة العقيد علي الزهراني ومقاول المشروع، الخطة الحركية لتحويل المسار التي راعت الانسيابية ومواقع اللوحات المرورية والإرشادية ووسائل السلامة وفق المدة الزمنية المحددة بـ 24 شهراً، إذ ستغلق منطقة العمل في المرحلة الأولى على أن يتم الفتح الجزئي للحركة أمام المركبات بشارع علي بن أبي طالب في حال إنهاء ما معدله 68 في المائة من المشروع.
يذكر أن المشروع يبلغ طوله 1500 متر، ويبلغ طول جسم النفق الخرساني 918 متراً، وعرض النفق من الداخل 24.62 متراً، من اتجاهين يفصل بينهما حواجز خرسانية، بكل اتجاه ثلاث حارات.
من جهة ثانية، بحثت اللجنة الصناعية في غرفة الشرقية واقع المدينة الصناعية الثانية، وما تشهده من حالة ازدحام في وقت الذروة، تسهم في تأخير الحركة من المدينة وإليها.
وشاهد أعضاء اللجنة في اجتماعهم الذي عقد أخيراً بمقر غرفة الشرقية في الدمام برئاسة سلمان الجشي عضو مجلس إدارة الغرفة، عرضاً مرئياً عن حالة الازدحام التي تعاني منها مداخل ومخارج المدينة الصناعية الثانية بالدمام، تحديداً قرب جسر أبو حدرية، وتم تبادل وجهات النظر لحل هذه الازدحامات التي بدورها تؤثر على الحركة التجارية من وإلى المدينة الصناعية.
كما بحث الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بتحسين وتطوير الخدمات والمرافق في المدينة الصناعية الثانية، ومن ضمنها تنظيم المداخل والمخارج، إضافة إلى مناقشة مستجدات تنظيم ملتقى الصناعيين الخامس 2013، المقرر عقده خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

الأكثر قراءة