«بلاكبيري» .. تسير من فشل إلى آخر

«بلاكبيري» .. تسير من فشل إلى آخر

اعتبر قراء "الاقتصادية" أن شركة بلاكبيري تسير من فشل لآخر، مؤكدين أنها "تتخبط رايح جاي"، مشيرين إلى أنها عجزت عن إيجاد حل واحد لمشكلة التنافس الذي تواجهه من قبل شركة أبل.
جاء ذلك في تعليقاتهم على خبر («بلاكبيري» تفشل في إطلاق BBM .. ومليون ضحية في 8 ساعات)، الذي نشرته "الاقتصادية" أمس، حيث قال القارئ أبو نوف: "ما زالت بلاكبيري تتخبط رايح جاي"، وقال عبد الله: "هذا كان متوقعا ببساطة، فالشركة تسير من فشل لآخر، ومنذ ثلاث سنوات حين كانت في ذروة مجدها وحتى لحظة إطلاق برنامجها، عجزت الشركة عن أن توجد حلا واحدا لمشكلة التنافس الذي تواجهه من شركة أبل بالذات، وفي تصوري الخاص أن فشل إطلاق مجرد برنامج عبر منصات التسوق في الأندرويد والآيفون، يهيئ لنا الفرصة المناسبة لمعرفة الطريقة السيئة التي تدار بها الشركة".
وأكد محمد الطويل، أن الشركة لم تحصل على فرصة لإنقاذ نفسها، فقد صبر مستخدموها على بلادة أجهزتها "غير الذكية" وبقيت تلك الأجهزة البدائية في متناول كثير ممن اعتبرهم الأوفياء الذي قاوموا الطفرة الهائلة في الهواتف الحديثة لـ "أبل" و"سامسونج"، لكن الشركة عوضا عن أن ترتب أمر إطلاق برنامجها الذي يتمسك به مستخدموها بشكل يرد الجميل لهم، أوقعتهم في فخ البرامج الوهمية وبرامج التجسس.. "بلاكبيري" قصة نجاح قصيرة كان بالإمكان أن تستمر طويلا.
وكانت شركة بلاكبيري الكندية قد أكدت في الخبر المنشور فشلها في إطلاق خدمتها للتراسل الفوري المعروفة بـ BBM التي حررتها أخيرا لمصلحة منصتي تشغيل أندرويد وأبل، بعد أن أعلنت أمس إيقاف إطلاق التطبيق على متجري ''جوجل بلاي'' و''أب ستور".
وأوقفت الشركة الإطلاق العالمي لتطبيق ''بلاكبيري ماسنجر'' لأجهزة أندرويد و''آي أو إس''، إلى أن يتم إصلاح الأخطاء والمشكلات الحاصلة في التطبيق - حسب ما أكدته في مدونتها على الإنترنت.
وقالت الشركة إنه تم تسريب نسخة أولية للتطبيق على شبكة الإنترنت لأجهزة أندرويد التي حظيت باهتمام مليون و100 ألف مستخدم حول العالم في الساعات الثماني الأولى، رغم أنها ليست النسخة الأصلية والأخيرة للتطبيق.
هذا وقد انتهز القراصنة الإقبال الكبير على التطبيق يوم أمس، واستقبلوا أمواج المستخدمين لإطلاق تطبيقات وهمية، انتحل التطبيق الرسمي ويحمل شعارات وعناوين ''بلاكبيري''. وأشارت الشركة إلى أن الإقبال الكبير على هذه النسخة غير الرسمية التي تم تسريبها قد تسبب في مشكلات وأخطاء معينة، مما أدى إلى التأخير الحاصل في إطلاق الإصدار الرسمي للتطبيق الخاص بأجهزة أندرويد.
وأكدت الشركة أن فريقها يعمل بجد على حل المشكلات الحاصلة، وسيتم طرح التطبيق فقط عندما يتأكد الفريق من أن النسخة تعمل بشكل جيد وخالية من الأخطاء.
وقالت الشركة إنها تعلن رسمياً عن إيقاف الإطلاق العالمي لتطبيق ''بلاكبيري ماسنجر'' لأجهزة أندرويد وآيفون حتى يتم التأكد من حل المشكلات.
وأكدت الشركة أنها قامت بتعطيل النسخة المسربة الخاصة بأجهزة أندرويد، في حين أن نسخة آيفون التي تم طرحها في عدد من البلدان سيواصل مستخدموها العمل بدون مشكلات. يذكر أن شركة بلاكبيري أطلقت البارحة الأولى النسخة الخاصة بتطبيق المحادثة الخاص بها BBM لهواتف آيفون، حيث أصبح التطبيق متاحًا للمستخدمين في نيوزيلندا وأستراليا وماليزيا وعدد من الدول العربية، على أن يتوافر تدريجيًا لبقية المستخدمين في جميع أنحاء العالم على جميع أجهزة آيفون وأندرويد.

الأكثر قراءة