«تعايش».. تفتح أبواب النجاح لشباب القصيم

«تعايش».. تفتح أبواب النجاح لشباب القصيم
«تعايش».. تفتح أبواب النجاح لشباب القصيم

تعيش الحركة المسرحية في منطقة القصيم حراكا شبابيا لافتا للنظر في الفترة الأخيرة.
وينبعث الأمل في تقديم أعمال هادفة من شباب وهواة التمثيل في تلك المنطقة، التي عاش المسرح فيها أوقاتاً صعبة مع رفض البعض للفن والمسرح.

وفتحت مسرحية "تعايش" أبواب النجاح أمام شباب مسرح القصيم، حيث حصلوا على عدد من الجوائز المحلية في ملتقيات مسرحية خلال الآونة الأخيرة.
والمسرحية من تأليف عبد الله الحمد، ومن إخراج محمد العتيبي، وبطولة كل من: محمد الخميس وفهد الحيسوني، بمشاركة الفنان القدير محمد المنصور.

وكانت سلسلة مشاركات قد بدأها مسرح القصيم انطلاقا من الطائف والمدينة المنورة قبل أن ينطلقوا لمهرجان كوتاك الهندي، لعرض مسرحية تعايش في مشاركة دولية.
وحقق مسرح القصيم ثلاث جوائز في مهرجان المدينة المنورة المسرحي خلال الفترة الماضية عن "تعايش".

#2#

وأوضح سليمان الفايز رئيس جمعية الثقافة والفنون بالقصيم، أن مسرح القصيم حقق مزايا مهمة خلال السنتين الماضيتين، وأعاد للمسرح وهجه وتفوقه في إظهار المبدعين.
وقال: "كان هناك عدد من الجوائز حققها المسرح في مشاركات دولية، واليوم المسرح يحقق جوائز محلية تثبت جدارة الشباب الموجودين في مسرح القصيم، ومشاركة مسرحية تعايش في مهرجان كوتاك الشهير في الهند للأعمال المسرحية، تعد خطوة مهمة في ظل وجود عديد من المسرحيين العالميين، مما يعطي خبرات إضافية للشباب".

وبين الفايز أن هناك دعما من أمير المنطقة ومن نائبه لهذه الأنشطة التي ترفع اسم القصيم وتحقق تميزا شبابيا مهما. وتابع: "كما أن متابعة سلطان البازعي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون تعطي مزيدا من الجرعات الإيجابية لتحقيق تميز في شتى المجالات التي ترعاها الجمعية".
وتوقع أن تحصد مسرحية تعايش جوائز في مهرجان كوتاك في الهند، وكذلك أن يشهد أداء الشباب المسرحي تطورا مهما من خلال الاحتكاك بالتجارب العالمية في مجال المسرح.

الأكثر قراءة