2.7 مليون ريال مبيعات مهرجان تمور الأحساء في يومين

2.7 مليون ريال مبيعات مهرجان تمور الأحساء في يومين

يواصل مهرجان النخيل والتمور في محافظة الأحساء "للتمور وطن2013" في نسخته الثانية حضوره الكبير على مستوى المملكة وحقق إجمالي مبيعات خلال اليومين الماضيين بلغت 2.7 مليون ريال ، فيما بلغت قيمة أعلى صفقة في اليومين الماضيين 12 ألف ريال لصنف الخلاص الأحسائي الفاخر للمن الواحد.
وأكد المدير العام لهيئة الري والصرف المهندس أحمد الجغيمان على جودة تمور الأحساء محليا وعالميا وخاصة صنف الخلاص الذي يتمتع بمواصفات نادرة لا تتوفر في أصناف التمور الأخرى حتى وإن تم استنساخه وزراعته خارج المحافظة أو في دول الجوار، مشيرا إلى أن جهود وزارة الزراعة والجهات الأخرى ذات العلاقة تشجع المزارعين على جودة إنتاج مزارعهم والاهتمام بها.
وقال : عدد من المزارعين المشاركين في المهرجان أكدوا أن المهرجان أصبح أملا لهم وساحة المزاد منفذا لبيع محصولهم في ظل أسعار متوازنة حقق لهم أرباحا ، مشيرين إلى أن المهرجان حقق لهم امتيازات عدة من بينها ارتفاع أسعار التمور وهو في صالح المزارع والمنطقة، إلى جانب تسويق كميات كبيرة من التمور التي تتمتع بجودة عالية من مختلف الأصناف التي تتدفق يوميا دون انقطاع إلى المزاد.
من جهتهم أشاد المزارعون بتواجد المسؤولين من الأمانة والجهات الأخرى المشاركة في المزاد وتنظيم عمليات البيع والشراء من اللجان العاملة في السوق

الأكثر قراءة