تدفق الهواء على الوسطى والشرقية يخفض الحرارة 5 درجات

تدفق الهواء على الوسطى والشرقية يخفض الحرارة 5 درجات

تشير القراءات العددية للتنبؤات الجوية إلى تدفق هواء معتدل نسبيا يبدأ تأثيره هذا اليوم على المنطقة الوسطى والشرقية يساهم في خفض درجات الحرارة بمعدل خمس درجات مئوية على بعض المناطق وتعد المنطقة الشرقية الأكثر شعورا بهذا التغير.
من جهة أخرى، يستمر نهار اليوم -بمشيئة الله تعالى- تناثر السحب الركامية الرعدية الماطرة فوق الأجواء الغربية لمنطقة عسير، وقد تشمل أجزاء من شمال منطقة جازان في حين تقل فرص هطول الأمطار في المناطق الأخرى عدا تواجد تشكيلات من السحب العابرة التي تسوقها الرياح النفاثة في طبقات الجو العليا فوق منطقة تبوك والمدينة المنورة وحائل والقصيم والحدود الشمالية.
وينتظر أن تعاود السحب الركامية تكونها من جديد غدا، خاصةً نواحي منطقة عسير، بينما تستمر الفرص ضعيفة لبقية مناطق السعودية.
من جهة أخرى يتوقع أن يطرأ نشاط ملحوظ للرياح السطحية فوق مياه الخليج العربي وسواحل المنطقة الشرقية، لذا ينصح بتجنب دخول البحر بالقوارب والسفن الصغيرة، نظرا لسرعة الرياح التي قد تزيد على 50 كيلومترا في الساعة في بعض الأجزاء، في حين تقل تدريجيا سرعة الرياح الشمالية كلما اقتربنا من سواحل المنطقة الشرقية وتتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة كلما توجهنا نحو منطقة الرياض وتكون شرقية خفيفة في القصيم وجنوبية شرقية في حائل وشرق منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تكون جنوبية إلى متقلبة في تبوك وشمالية نشطة نسبياً في وسط وشمال مياه البحر الأحمر.
بدورها، تراوح نسبة الرطوبة السطحية ظهر هذا اليوم في وسط السعودية بين 12-24 في المائة أقلها جنوب منطقة الرياض وأعلاها شمال منطقة القصيم. وبين 15-27 في المائة في المناطق الشمالية أدناها في عرعر وأعلاها في منطقة الجوف، وفي حدود 40 في المائة في سواحل المنطقة الشرقية وبين 41-71 في المائة في سواحل البحر الأحمر أقلها في سواحل منطقة تبوك وأعلاها في سواحل منطقة مكة المكرمة.
ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى ظهر هذا اليوم في بعض مدن ومحافظات المملكة على النحو الآتي: الرياض 33 درجة وظهر الغد 32 درجة مئوية. مكة المكرمة والمدينة المنورة 39 درجة. جدة 35 درجة. الدمام 31 درجة. الجبيل 29 درجة. ينبع الصناعية 33 درجة. تبوك 29 درجة. حائل وسكاكا 26 درجة. عرعر 25 درجة. بريدة 31 درجة. حفر الباطن 28 درجة. الأحساء 33 درجة. نجران 29 درجة. أبها 24 درجة. الباحة والطائف 27 درجة. جازان 34 درجة مئوية.

الأكثر قراءة