أمريكي وسويدي مع العراق ضد السعودية

أمريكي وسويدي مع العراق ضد السعودية

استدعى حكيم شاكر مدرب منتخب العراق لكرة القدم 11 لاعبا جديدا للحاق بمعسكر منتخب العراق الإعدادي لمواجهة المنتخب السعودي المقررة في الـ 15 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2015 في أستراليا، من بينهم لاعبون أحداهم يحمل الجنسية السويدية والثاني الأمريكية.
وكشفت الصحف العراقية الصادرة أمس أن اللاعبين الـ 11، تسعة منهم في الدوري المحلي، ولاعبان محترفان خارج أسوار الأندية العراقية، وهم:
الحارسان الشابان مهند قاسم، محمد صالح إضافة إلى حسين عبد الواحد، محمد جبار رباط، أحمد إبراهيم، جواد كاظم حنتوش، حمادي أحمد، عقيل عباس، وعلي عدنان، والمحترفون، هم: جوستن ميرام، وراويز لاوين.
وكانت مساعي الاتحاد العراقي لكرة القدم قد فشلت في إدراج لاعبها جوستين ميرام ضمن صفوف المنتخب العراقي الذي واجهه السعودي في الـ 15 من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي لعدم اكتمال أوراقه، حيث رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبوله.
وولد جوستين "24 عاما" في ولاية ميشجن الأمريكية من والدين عراقيي الأصل ويلعب في الوقت الحالي لفريق كولومبس كرو في ولاية أوهايو الأمريكية ضمن دوري المحترفين الأمريكي في مراكز المهاجم أو وسط متقدم خلف المهاجم.
من جانبه، سيكون استدعاء الشاب راويز لاوين "21 عاما" الذي يحمل الجنسية السويدية لأول مرة، ويلعب لفريق نورشنبرج السويدي، ومثل منتخب السويد "تحت 21 عاما".
وأوضح باسل كوركيس المدير الإداري للمنتخب العراقي أن اللاعبين الجدد الذين وجهت الدعوة لهم إضافة إلى من خاضوا مباراة الذهاب مع المنتخب السعودي التي خسروها 0/2 باشروا أمس على ملعب الشعب الدولي الوحدات التدريبية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية في إطار البرنامج التدريبي الذي وضعه المدرب حكيم شاكر بالاتفاق مع اتحاد الكرة استعدادا للمباراة الرابعة التي سيخوضها مع السعودية".
وبين باسل كوركيس "اللاعبون سيعودون إلى الأندية التي يلعبون في صفوفها من جديد للمشاركة معهم في المباريات التي يخوضونها ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة الأولى من الدوري الممتاز ليتم بعد ذلك دعوتهم مجدداً أثناء فترة توقف الدوري". وكشف كوركيس أن اتحاد بلاده باشر بإجراء اتصالاته مع اتحادات: قطر، عُمان، الكويت، الإمارات، والأردن من أجل الحصول على موافقتها بإجراء مباريات مع المنتخب، وقال "من أجل زيادة درجة جاهزيته ومعالجة النواقص والثغرات التي تم تشخيصها في مباراة الذهاب مع المنتخب السعودي، واختيار اللاعبين الجاهزين بدنياً وفنياً في القائمة النهائية قبل السفر إلى مدينة الدمام في الـ 11 من الشهر نفسه للدخول في معسكر تدريبي مغلق يستمر لغاية موعد خوض المباراة التي ستكون في غاية الأهمية لكلا المنتخبين".

الأكثر قراءة