حملة صارمة تطيح بـ 13026 عاملا مخالفا في المناطق

حملة صارمة تطيح بـ 13026 عاملا مخالفا في المناطق
حملة صارمة تطيح بـ 13026 عاملا مخالفا في المناطق
حملة صارمة تطيح بـ 13026 عاملا مخالفا في المناطق

كشفت الحملات المكثفة التي تقوم بها الجهات الأمنية في مختلف مناطق ومحافظات السعودية، عن انخفاض تدريجي في أعداد المقبوض عليهم أمس عنه في أول وثاني يوم من انطلاق الحملات.

وبلغ عدد المقبوض عليهم حتى يوم أمس في محافظة جدة والرياض والمنطقة الشرقية وتبوك وحائل 13026 عاملا مخالفا لنظام العمل والإقامة في السعودية.

وتصدرت محافظة جدة عدد المخالفين لنظام الإقامة المقبوض عليهم، إذ بلغ إجمالي العدد حتى يوم أمس 9495 شخصا من الجنسين، حيث سجل اليوم الأول القبض على 3918 مخالفا، واليوم الثاني 3877، فيما انخفض العدد في اليوم الثالث كثيرا إلى 1700 مخالف.
وفي الرياض أوضح العميد ناصر القحطاني المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض أنه تم القبض خلال اليومين الماضيين على ما يقارب 1494 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل، مشيراً إلى أن الجنسية الإثيوبية احتلت المرتبة الأولى في عدد المقبوض عليهم ثم اليمنية.
بدورها تمكنت الحملة المكونة من الشرطة ومكتب العمل والجوازات في المنطقة الشرقية من ضبط أكثر من 1400 عامل مخالف، وذلك على مستوى مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
#2#
وأضاف أن الحملة تنطلق يوميا من بعد صلاة الفجر وحتى صلاة الظهر وتعاود انطلاقتها من بعد صلاة العصر وحتى منتصف الليل، مشيرا إلى أن شرطة الجهات المشاركة في الحملة لديها فرق عمل متخصصة من الرجال والنساء وكافية لجميع الورديات.
وأوضح المقدم خالد الغبان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك أن الحملات الأمنية في المنطقة قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من القبض على 436 مقيماً بطريقة غير مشروعة ومخالفا لنظام الإقامة والعمل.
#3#
وفي حائل قبضت الجهات الأمنية على 201 مخالف في الورش الصناعية والمحال التجارية وأماكن تجمعات العمالة. من جهته، أكد لـ ''الاقتصادية'' الملازم أول نواف البوق المتحدث الرسمي لشرطة جدة أن العمالة المخالفة التي تم القبض عليها ستحال للتحقيق أولا، قبل ترحيلها وعمل البصمة لها، مبينا أن المراكز الطبية والفرق الإسعافية المتوافرة في دور الإيواء تكشف طبيا على جميع الموقوفين قبل إيداعهم في الدور، وشدد البوق على أن التعامل معهم وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف مضيفا: ''تلك هي أخلاقيات رجل الأمن السعودي في كل المواقف، عطفا على أننا وجدنا تعاوناً من المواطنين على المقبوض عليهم، ونتطلع إلى المزيد من التعاون من أجل تحقيق أهداف الحملات''.

وحول البلاغات الجنائية عن العمالة الوافدة بين البوق أن دور الإيواء يتواجد بها فرق عمل مخصصة لذلك، ومن يتضح أن عليه بلاغ أو قيامه بقضية جنائية يتم إحالته للجهة التي تحقق في تلك القضية، موضحا أن خلال الأيام المقبلة ستفرز الحالات وسيُعلن عن أعداد المشتبه بهم إن وجد ذلك.

من ناحيته أكد العقيد بدر بن سعود مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة أن المقبوض عليهم من المخالفين تم إيداعهم في مركز الخدمات العامة في الشميسي، مشيرا إلى أنهم يخضعون بعد تسلمهم في المركز لمقارنة البصمة الحيوية بالبصمات المسجلة في قاعدة البيانات الرئيسة، ومن ثم يكملون إجراءات ترحيلهم أو يحالون إلى الشرطة إذ كانت بصماتهم «مطابقة» لمطلوبين في قضايا جنائية.

الأكثر قراءة