حالة مطرية تعم أجواء السعودية

حالة مطرية تعم أجواء السعودية

توقعت بعض المراصد العالمية تحسن فرص هطول الأمطار في الرياض والمنطقة الشرقية والغربية في منتصف الأسبوع المقبل، كما يتوقع أن تتعرض حفر الباطن وصحراء الصمان ونفود الدهناء إلى أمطار قد تكون غزيرة بدءاً من يوم الأحد المقبل.
وتأتي هذه الأمطار نتيجة استمرار تمدد الأخاديد العلوية الباردة والرطبة في طبقات الجو العليا فوق أجواء المملكة قابلها تمدد موجات استوائية دافئة ورطبة ساعدت على تكرار حالات عدم الاستقرار في البلاد. ويتوقع أن تستمر حتى نهاية الشهر الجاري. من جانب آخر، تكون الرياح هذا اليوم جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في الرياض وجنوب المنطقة الشرقية وغربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المنطقة الغربية والشمالية الغربية والمناطق الشمالية.
كما يتوقع أن تراوح نسبة الرطوبة ظهر هذا اليوم في وسط البلاد بين 17 و41 في المائة أقلها شرق الرياض وأعلاها شمال شرقي القصيم وبين 39 و74 في المائة في المناطق الشمالية أدناها في عرعر وأعلاها شمال شرقي حائل.
فيما أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها أمس أن المؤشرات الأولية لحالة طقس المملكة خلال الفترة من غد إلى الخميس المقبل تشير إلى احتمالية هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية من مساء السبت على المنطقة الشرقية، تشمل الخفجي، حفر الباطن، الجبيل، الدمام، الظهران، الأحساء، الحدود الشمالية، رفحا، منطقة الرياض، ومنطقة جازان.
وأبانت أن الفرصة ستكون مهيأة لهطول الأمطار من يوم الأحد على الأجزاء الشرقية من تبوك، الجوف، والحدود الشمالية، وتحديداً عرعر وطريف، وحائل والقصيم، وتمتد إلى الأجزاء الشرقية والجنوبية من منطقة المدينة المنورة، ومكة المكرمة، وتشمل المدن الساحلية منها، وجدة، وكلما اتجهنا جنوباً، ومن ثم مناطق الباحة وعسير ونجران.

الأكثر قراءة