أمير المدينة يقف على مشروع الإسكان التنموي في خيبر

أمير المدينة يقف على مشروع الإسكان التنموي في خيبر
أمير المدينة يقف على مشروع الإسكان التنموي في خيبر

وقف الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أمس، على احتياجات محافظة خيبر، التي تقع على بعد نحو 200 كيلومتر شمال المدينة المنورة، واطلع على آخر الإنجازات في مشروع الإسكان التنموي في المحافظة.

وتأتي الزيارة إلى خيبر ضمن الجولات التفقدية لمحافظات ومدن المنطقة، التي يقوم بها الأمير فيصل بن سلمان منذ تعيينه أميرا على المنطقة مطلع العام الجاري 2013، وذلك قبل يوم واحد من زيارة مقررة لمحافظة العلا (400 كيلومتر شمال المدينة المنورة).

وبدأت زيارة أمير منطقة المدينة المنورة إلى خيبر أمس، بجولة ميدانية بمعية الوفد المرافق لمقر المركز الحضاري في محافظة خيبر، حيث كان في الاستقبال محمد بن عبد الله العلوي وعدد من المسؤولين ووجهاء المحافظة.

#2#

وهناك ترأس أمير المنطقة المجلس المحلي بالمحافظة، وقدّم رئيس المجلس المحلي تقريراً عن المحافظة ونطاقها الإشرافي وأهم احتياجات المحافظة والمراكز المرتبطة بها، ووجه رئيس وأعضاء المجلس بتفعيل دورهم لخدمة المحافظة وقراها، والرفع عن احتياجات الأهالي أولا بأول، كما ترأس الأمير فيصل بن سلمان جلسة المجلس البلدي الطارئة لمناقشة المشاريع واحتياجات المحافظة والمراكز للخدمات البلدية.

إلى ذلك، التقى أمير المدينة قضاة خيبر وجرت مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالقضاء، وفي صالة الاستقبالات التقى أعيان وأهالي محافظة خيبر والمراكز التابعة لها، ووصل أمير منطقة المدينة المنورة إلى محافظة العلا أمس وسيلتقي اليوم محافظ العلا ومديري الإدارات الحكومية والأهالي والاطلاع على سير المشاريع التنموية.

ومحافظة العلا تقع في الجزء الشمالي الغربي من منطقة المدينة المنورة، ويحدها من الشمال والغرب منطقة تبوك، ومن الشرق منطقة تبوك ومحافظة خيبر، ومن الجنوب المدينة المنورة ومحافظة ينبع، وتبلغ مساحة المحافظة 29261 كم2، وتمثل 19,6 في المائة من مساحة المنطقة ويبلغ عدد سكان محافظة العلا أكثر من 69 ألف نسمة.

الأكثر قراءة