الخليج والقادسية .. اللحاق بالوحدة

الخليج والقادسية ..
 اللحاق بالوحدة

يحل فريق الخليج لكرة القدم متصدر دوري ركاء للمحترفين بـ 25 نقطة اليوم ضيفاً على القادسية الثالث بالرصيد نفسه ومتخلفاً بفارق الأهداف، في مباراة فض الارتباط في ديربي الشرقية المصغر على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة ضمن الجولة الـ15.
يدخل الخليج المباراة منتشياً بفوزه على أحد 2/0 وتغلبه على الاتحاد في دور الـ 16 لكأس ولي العهد وتأهله للدور ربع النهائي، مما سيعطيه دفعة قوية لمواصلة الصدارة بقيادة مدربه الوطني سمير هلال.
فيما يدلف القادسية بقيادة مدربه التونسي عبد الرزاق الشابي طامحاً إلى الفوز وخطف الصدارة مدعماً بعاملي الأرض والجمهور ومنتشياً بفوزه على الحزم 1/0.
ويدخل الرياض(25 نقطة) الوصيف بفارق الأهداف مواجهة لا تقل أهمية وقوة عندما يستضيف الطائي السادس 22 نقطة على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز في الرياض.
الرياض يتطلع للفوز بعد تغلبه على الكوكب 2/0، ويرنو مدربه التونسي حبيب رمضان إلى كسب النقاط الثلاث واعتلاء الصدارة، أما الطائي فيسعى لتضميد جراحه بعد خسارته من الباطن 0/1. باولينهو البرازيلي مدرب الرياض يأمل في كسب النقاط الثلاث ونسيان الخسارة السابقة ومصالحة جماهيره.
كما يستضيف الباطن (الخامس 23 نقطة) الكوكب الـ 15 بـ 12 نقطة صاحب الأرض والجمهور والمنتشي بالفوز على الطائي في حائل 1/0 يسعى إلى استغلال ظروف خصمه ومواصلة انتصاراته بقيادة مدربه التونسي ناصر النفزي أما الجريح الكوكب يلعب المباراة عقب توالي الخسائر وآخرها من الرياض 0/2 واحتلالهم المركز قبل الأخير ويطمح مدرب الفريق المصري شاكر مفتاح إلى الخروج من نفق الخسائر والهروب من قاع الترتيب.
هجر السابع بـ21 نقطة يحل ضيفاً على الوطني الـ 13 بـ14 نقطة على ملعب مدينة الملك خالد بن عبد العزيز في تبوك، ويطمح إلى استعادة توازنه عقب خسارته من متذيل الترتيب حطين 1/2 وسيعمل مدربه التونسي المنصف البياري إلى تصحيح الأخطاء وكسب المباراة، بينما الوطني صاحب الأرض يلعب المباراة عقب خسارته هو الآخر من مضيفه الدرعية بالنتيجة نفسها وسيعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث.
كما يحل الدرعية الثامن بـ 17نقطة ضيفاً على حطين الـ16 بـ11 نقطة على ملعب الملك فيصل بن عبد العزيز في جازان. يدخل حطين المباراة عقب انتفاضته بالفوزين المتتاليين آخرها على مضيفه فريق هجر 2/1 ويتمنى بقيادة مدربه و كابتن الفريق موسى مدخلي مواصلة الانتصارات للخروج من قاع الترتيب، بينما يدخل الدرعية بقيادة المصري بهاء الدين قبيص اللقاء لمواصلة حصد النقاط عقب فوزه على ضيفه الوطني 2/1.
ويستضيف الجيل العاشر بـ17 نقطة أبها الـ11 بـ15 نقطة على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، حيث يدخل الجيل المباراة عقب تعادله مع مضيفه الأنصار 1/1 أما الضيوف أبها فمنتشون بالفوز على ضيفهم الوحدة 2/21.
ويحل الحزم الـ12 بـ15 نقطة ضيفاً على أحد الـ14 بـ14 نقطة على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة. يدخل الجريحان المباراة بقيادة وطنية فالحزم بقيادة يوسف عنبر خسر من ضيفه القادسية 0/1، وأحد بقيادة بندر الأحمدي خسر من مضيفه فريق الخليج 0/2.
يُذكر أن الوحدة (27 نقطة) تصدر مؤقتاً أمس ركاء بفوزه على ضيفه الأنصار الـ 11 مؤقتا بخماسية (5/0) على ملعب الملك عبد العزيز في مكة المكرمة.

الأكثر قراءة