تسيير قوافل طبية تطوعية لقرى وهجر المدينة المنورة

تسيير قوافل طبية تطوعية لقرى وهجر المدينة المنورة

أطلق الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة أمس أعمال مصـرف الإنماء في المنطقة, وذلك في مقر فرع المصـرف في المدينة المنورة.
واستقبل الأمير فيصل بن سلمان عبد المحسن الفارس العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للمصرف وعددا من المسؤولين في المصرف, وقص أمير منطقة المدينة المنورة الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي لأعمال المصرف.
ورحب عبد المحسن الفارس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرف بالأمير فيصل بن سلمان, مثمناً رعايته وتشريفه تدشين أعمال مصرف الإنماء في المنطقة، ومتحدثا عن مسيرة المصرف منذ التأسيس والإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة .
ثم عُرض فيلم مختصر عن مسيرة مصرف الإنماء, وما حققه من إنجازات خلال الفترة الماضية وحصوله على شهادات محلية ودولية من بيوت الخبرة ومواقع التصنيفات العالمية في مجال المصرفية.
وفي ختام الحفل قدم الفارس هدية تذكارية لأمير منطقة المدينة المنورة بهذه المناسبة.
من جهة ثانية، سيّر كرسي الأمير ماجد بن عبد العزيز للعمل التطوعي في جامعة طيبة في المدينة المنورة أخيرا قوافل طبية لعدد من القرى والهجر النائية في محافظات منطقة المدينة المنورة , بهدف الإسهام بالأعمال المميزة للوعي بأهمية العمل التطوعي.
وأوضح الدكتور ياسر بليلة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المشرف على الكراسي العلمية في جامعة طيبة أن المشروع سيَّر قوافل طبية هذا العام, تشتمل كل قافلة منها, على كادر طبي وفني وإداري مجهز بالأجهزة والأدوات والعلاجات الأساسية, مبيناً أن المشروع حظي بموافقة الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة, وبدعم الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع مدير جامعة طيبة.
من جهته، أفاد الدكتور مصطفى بن عمر حلبي المشرف على الكرسي أن هذه القوافل الطبية التي ستسير في كل شهر تهدف إلى الإسهام في تقديم الرعاية الصحية للشريحة المستهدفة, مضيفاً أن المشروع ينظم من خلال فرق طبية وفنية وإدارية متطوعة يشرف عليها الدكتور أبو بكر الطبيقي, وتقيم كل قافلة منها ثلاثة أيام في القرية المستهدفة.

الأكثر قراءة