56.5 مليون ريال في حسابات الأندية

56.5 مليون ريال في حسابات الأندية

ينتظر أن يكون الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أودع 56.5 مليون ريال في حسابات الأندية لسداد الديون العالقة عليه منذ أعوام عدة، بعد الإعانة المقطوعة التي تسلمها من وزارة المالية بعد موافقة المقام السامي عليها.
ويمثل المبلغ المودع "56.5 مليون ريال" في حسابات الأندية 40 مليون ريال من مستحقات النقل التلفزيوني من الناقل السابق شبكة وراديو تلفزيون العرب "art"، والباقي "16.5 مليون ريال" إعانات احتراف لم يتم سدادها سابقا.
وكشف المصدر، أن مستحقات بعض الأندية قد تتأخر، ولا سيما التي لا تملك حسابات في البنك الذي يتعامل معه اتحاد القدم السعودي، حيث تلقى أوامره بتحويل المبالغ إلى المستحقين بعد تزويده بحساباتهم، ويعد نادي الاتفاق المستفيد الأكبر، حيث يتجاوز المبلغ المحول في حسابه 5.4 مليون ريال.
وكانت وزارة المالية قد منحت اتحاد القدم شيكا بقيمة 88 مليون ريال تمثل الديون المترتبة عليه بعد تكفل المقام السامي بسدادها، وكشفت لـ "الاقتصادية" مصادر خاصة، أنها طلبت منه إحضار السندات التي تثبت إيداعه الديون في حسابات الدائنين دون تحويلها إلى أطراف أخرى.
وبذلك، ستبقى إعانات الحكام ورواتب مديري الاحتراف، حيث تحتاج إلى وقت لتحويلها، إلا أنها لن تتأخر كثيرا.
من جانب آخر، تعقد إدارة اتحاد القدم السعودي برئاسة أحمد عيد اجتماعه اليوم في الرياض لمناقشة العديد من الملفات أبرز مستجدات عقود الرعاية، وعمل أمانة اتحاد القدم السعودي الذي تحفظ عليه بعض الأعضاء.
يشار إلى أن لجنة الدراسات الاستراتيجية عقد ورشة عمل بحضور لجان الاتحاد السعودي لمناقشة آلية عمل اللجان في الفترة المقبلة وتطويرها، بمشاركة عدد من الأعضاء ورؤساء اللجان.

الأكثر قراءة