التزلج على الرمال .. سياحة حائلية

التزلج على الرمال .. سياحة حائلية

لفتت حائل أنظار المواطنين والمقيمين خلال الفترة الماضية باحتضانها لفعاليات التزلج على الرمال في نفود قناء 50 كيلو مترا ونفود الخطة 40 كيلو مترا شمالي حائل. وتستقطب هواية التزلج على الرمال في نفود الصحراء الكبير في حائل أعدادا كبيرة من المواطنين والمقيمين في السعودية من إسبانيا وجنوب إفريقيا وأمريكا والتشيك والسويد وأذربيجان ورومانيا الذين يتوافدون خلال إجازة نهاية الأسبوع للاطلاع على المواقع الأثرية في المنطقة وممارسة التزلج على الرمال.
ووجدت الرياضة الجديدة استثمارا جيدا من قبل الشركات والمؤسسات الخاصة بتنظيم الرحلات السياحية. ويشير خالد العتيبي "أحد العاملين في قطاع تنظيم الرحلات السياحية" إلى أن الحجوزات من قبل المقيمين لمنطقة حائل تتزايد خلال فترة الشتاء، لافتا إلى أن رحلات التزلج على الرمال تجد إقبالا كبيرا خاصة من مدن جدة والرياض والشرقية، وأصبحت رافدا إضافيا لشركات ومؤسسات تنظيم الرحلات. وأكد المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل أن الإقبال الكبير من قبل المواطنين والزوار لفعالية التزلج على الرمال جعلها من الفعاليات الرئيسة لمهرجان الصحراء في نسخته القادمة التي ستنطلق بعد أسبوعين. وأضاف، أن استثمار التزلج على الرمال يأتي استثمارا لميز حائل النسبية ولفت أنظار الزوار والمواطنين والمقيمين لتنوع الطبيعة في المنطقة في إطار سعي المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار لجعل حائل وجهة سياحية مفضلة على مدار العام.
وتأتي فعالية التزلج على الرمال التي من المنتظر إطلاقها خلال الأيام المقبلة في نفود شمالي حائل لتؤسس للمنطقة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل نواة للرياضات الصحراوية في حائل والتوسع مستقبلا في مثل هذه الرياضات.

الأكثر قراءة