أبناء «سفاري إنسان» يؤدون العمرة ويزورون جامعة الملك عبد الله

أبناء «سفاري إنسان» يؤدون العمرة ويزورون جامعة الملك عبد الله

أدى المشاركون في قافلة "سفاري إنسان" مناسك العمرة، بعد مبيتهم في الطائف واتجاههم إلى مكة المكرمة، حيث استضافتهم جمعية كافل لرعاية الأيتام في مكة المكرمة، وتم تبادل الأفكار والأحاديث الودية بين المسؤولين في الجمعيتين بهدف تطوير الخدمات والبرامج المقدمة لفئة الأيتام، ومن ثم تناول الضيوف طعام العشاء.
كما زار الأبناء جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية التي تقدم خدماتها للحجيج والمعتمرين، بعد ذلك صعد الأبناء لساعة البرج وأطلوا على ساحات الحرم الشريف ومن ثم المبيت في فندق "الهوليدي إن". وواصل "السفاري" خط سيره في الصباح باكرا إلى جدة، حيث قاموا بزيارة جامعة الملك عبد الله، وتجولوا في معرض "متحف العلوم والتقنية في الإسلام" والتعرف على ما تزخر به الحضارة الإسلامية، وعلى هندسة المياه والاكتشافات والاختراعات لدى المسلمين الأوائل والنهضة الحضارية الإسلامية، مما يزرع في نفوسهم حب الاختراعات والاستكشافات ويعزز الهمم والإصرار لديهم في مختلف المجالات.
وسيتجه "السفاري" نحو سواحل جدة، وزيارة للمعالم الحضارية في المنطقة قبيل انطلاقه باتجاه المدينة المنورة، حيث سيزورون المسجد النبوي وينبع، ثم الوجه وضباء للتنزه، وتنظيم عدد من الفعاليات الرياضية والفقرات الترفيهية، وسيكمل "السفاري" خط سيره نحو تبوك والعلا لزيارة المناطق الأثرية، وصولا إلى القصيم.

الأكثر قراءة