مدرج النصر والشباب مناصفة .. والأحساء مفتوح

مدرج النصر والشباب مناصفة .. والأحساء مفتوح

أكد لـ «الاقتصادية» سليمان اليوسف مدير ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، أن مباراة النصر أمام نظيره الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد لا يوجد بها تقسيم، وقال "لم تصلنا توجيهات من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تقسيم ملعب المباراة، لنسب معينة بين الفريقين".
وعن الاستعدادات لاحتضان اللقاء بيّن اليوسف "دائما ما تكون استعداداتنا عالية في جميع المباريات، لا فرق بين لقاء دوري، أو نصف نهائي، سنساعد في تجهيز ملعب اللقاء ليظهر بأكمل وجه".
وكان خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات قد أوضح أن لقاء النصر والشباب سيتم فيه تقسيم المدرجات إلى النصف بين الفريقين، نظرا لأن المباراة خروج مغلوب. وفي وقت سابق، طالبت إدارة الشباب من لجنة المسابقات بتقسيم المدرجات مناصفة بينها وبين النصر في لقاء نصف نهائي ولي العهد. في المقابل كشف لـ «الاقتصادية» إبراهيم المبرزي مدير ملعب ستاد الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، استعداد الملعب لاحتضان اللقاء الكبير الذي سيجمع فريق الفتح بنظيره الهلال اليوم وذلك ضمن دور الأربعة من بطولة كأس ولي العهد. وبين المبرزي أن هناك اجتماعات مستمرة وجهود مبذولة مع كافة الجهات المسؤولة من أجل نجاح اللقاء المرتقب سواء فيما يخص أرضية الملعب، التي تشهد تحسنا من لقاء إلى آخر، أو فيما يخص المدرجات والجوانب التنظيمية لتسهيل دخول الجماهير، الذي من المتوقع حضورها بشكل كبير نظراً لتطلع جمهور الفريقين لبلوغ نهائي بطولة ولي العهد هذه البطولة الغالية والعزيزة علينا جميعا. وأشار المبرزي "تم تقسيم ملعب اللقاء، ستكون الدرجة الأولى للجهة الجنوبية للفتح إضافة إلى يمين المنصة، فيما ستكون الجهة الشمالية للهلال إضافة ليسار المنصة، فيما ستكون الدرجة الثانية مفتوحة لجماهير الفريقين".
وأضاف المبرزي "الهلال يملك شعبية جارفة في الأحساء ونتوقع زحف جماهير من الرياض وبعض مناطق الشرقية لمساندة فريقها، وهذا ما يجبرنا على زيادة الكثافة الأمنية، وفتح جميع أبواب الملعب في تمام الساعة الواحدة ظهراً، وفي حال الحضور الكبير مبكراً قد نفتح الأبواب قبل ذلك الوقت". ودعا المبرزي الجماهير إلى الحضور مبكراً من أجل تسهيل عملية الدخول والمساعدة لإنجاح التنظيم، وقال "الحضور قبل المباراة بوقت غير كافٍ يسبب ازدحام وفوضى سواء على شباك التذاكر أو البوابات، ما يؤخر عملية دخول الملعب، مبيناً أنه لن يكون هناك رفع في أسعار التذاكر للمباراة". يذكر أن إدارة الفتح طرحت عصر يوم السبت الماضي، تذاكر مواجهة فريقها أمام الهلال، ضمن لقاء نصف نهائي كأس ولي العهد، حيث تم تخصيص البوابة الرئيسة بمبنى إدارة نادي الفتح كنقطة بيع حتى أمس، فيما تم فتح نقطة بيع أخرى من عصر أمس حتى انطلاقة مواجهة الفريقين، عند البوابة الرئيسة لمدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء.
ويأتي طرح إدارة نادي الفتح المبكر لتذاكر المباراة؛ تحسباً للحضور الجماهيري الكبير المتوقع أن تشهده هذه المواجهة، عطفاً على ما شهدته الإدارة في السنوات الماضية من حضور جماهيري هلالي في الأحساء، ويأتي هذا التنظيم من أجل أن تخرج المباراة بالصورة المطلوبة التي تتمناها إدارة الفتح.
فيما شهدت اليومين الماضيين إقبالاً متوسطا على شراء التذاكر من عند بوابة نادي الفتح، وحددت في وقت سابق قيمة تذكرة المنصة بـ 300 ريال، وتذكرة الدرجة الممتازة بـ150 ريالا، وتذكرة الدرجة الأولى بـ20 ريالا، وتذكرة الدرجة الثانية بعشرة ريالات.

الأكثر قراءة