«تطوير حائل» تعمل لتذليل الصعوبات أمام إنشاء محطة الغاز

«تطوير حائل» تعمل لتذليل الصعوبات أمام إنشاء محطة الغاز

أكد مجلس أمناء الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، أن الهيئة تعمل حاليا لتذليل معوقات إيجاد فرع لشركة الغاز في منطقة حائل، تنفيذا للتوجيهات السامية الكريمة.
وجاء تأكيد مجلس الأمناء خلال جلسته الـ 18 أمس الأول، برئاسة الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل، ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة؛ ليبعث الأمل من جديد بعد تعثر المشروع في السنوات الخمس الماضية، قبل أن تتراجع الشركة عن إنشاء المشروع.
وقالت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة على ملف مشروع إنشاء محطة غاز حائل: إنه انضم إلى قائمة المشاريع المتعثرة في المنطقة، بسبب انسحاب شركة الغاز والتصنيع الأهلية من إنشاء المشروع، رغم توقيعها اتفاقية ملزمة قبل ثلاثة أعوام مع أمير حائل.
وأضافت المصادر، أن الشركة ماطلت في بدء إنشاء المشروع في الفترة الماضية، رغم التسهيلات التي قدمتها جميع الإدارات لها، ثم ورد أخيرا خطاب من الشركة يفيد بتراجعها عن المشروع، بحجة عدم الجدوى الاقتصادية. وتابعت، أن الجهات المعنية بإنشاء محطة الغاز، رفعت خطابا إلى الجهات العليا، لإعلامها بموضوع الانسحاب، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك، مثل سحب الأرض الممنوحة للشركة.
وكان الأمير سعود بن عبد المحسن، أمير منطقة حائل، ورئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة، وقع قبل خمسة أعوام مذكرة تفاهم ملزمة، لإنشاء محطة غاز منطقة حائل، مع مدير عام شركة الغاز والتصنيع الأهلية.
وتستند المذكرة على ما صدر من المقام السامي الكريم، الذي منح الامتياز للشركة في توزيع وتسويق الغاز في السعودية وجميع مناطقها، بما فيها المناطق غير المجدية تجاريا، وأن تفي الشركة بالالتزامات القائمة عليها، والطلبات المستقبلية المتوقعة في الفترة المقبلة.
وقضت المذكرة بأن يتم البدء فورا في تنفيذ المشروع، وإعداد التصاميم النهائية، على أن ينتهي تنفيذه في النصف الأول من عام 2011.

الأكثر قراءة