النصر.. الـ 60 حافز

النصر.. الـ 60 حافز

سيضرب فريق النصر لكرة القدم بحجر واحد أكثر من عصفور، في حال كسب مضيفه الاتفاق على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الـ 22 من دوري عبد اللطيف جميل، حيث سيقترب بنسبة كبيرة من حسم اللقب لصالحه في حال وصل إلى النقطة الـ 60 في سلم الترتيب العام، إضافة إلى تسجيله رقما غير مسبوق بتحقيقه 13 انتصارا متتاليا، حيث كان الهلال قد سجل 11 انتصارا موسم 2007، قبل أن يكسره النصر في الجولة الماضية بعد تجاوزه الفيصلي 4/0.
وبدأ النصر انتصاراته المتتالية الموسم الحالي من الجولة العاشرة عقب فوزه على الهلال 2/1.
كما سيكون النصر قريبا من كسر رقم الشباب بعدم الخسارة في 34 مباراة متتالية، حيث وصل النصر إلى الرقم 31 دون تسجيل أي خسارة، إلا أن خصمه الاتفاق لن يكون صيدا سهلا، ولا سيما أنه يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات التي فقدها في ثماني مباريات متتالية، ويسعى للهروب من الهبوط، حيث يملك 22 نقطة.
ولم يتذوق النصر طعم الخسارة في مباريات الدوري منذ الـ 21 من كانون الثاني (يناير) 2013، بواقع 31 مباراة متتالية، كسب 12 مباراة متتالية، و16 مباراة متتالية في الدوري والكأس.
ويتفوق النصر في المواجهات المباشرة مع الاتفاق في مباريات الدوري بجميع مسمياته منذ عودته موسم 2007/2008 بتطبيق نظام فوز المتصدر باللقب بعد إلغاء نظام المربع الذهبي السابق، حيث التقيا 13 مرة، كسب النصر منها ست مواجهات مقابل أربع للاتفاق وثلاثة تعادلات.
وسجل الفريقان خلال المواجهات 36 هدفا، 18 هدفا للنصر ومثلها للاتفاق.
وشهدت المباريات الـ 13 الماضية احتساب خمس ركلات جزائية، أهدر محمد السهلاوي واحدة وسجل الاتفاق والنصر اثنتين لكل فريق، كما شهدت المباريات تسجيل لاعبي الفريقين ثلاثة أهداف بالخطأ في المرمى، هدفين في مرمى النصر تسبب فيهما يوسف الموينع، وحسين عبد الغني، فيما سجل إبراهيم هزازي الثالثة في شباك الاتفاق وكانت في اللقاء الأخير.

الأكثر قراءة