«الشؤون الصحية» بحائل تفتح التحقيق في وفاة عشرينية

«الشؤون الصحية» بحائل تفتح التحقيق في وفاة عشرينية

تحقق مديرية الشؤون الصحية في حائل مع الجهاز الطبي والفني المشرف على حالة مريضة في العشرينيات من عمرها، توفت بمستشفى حائل العام بعد خضوعها لعملية جراحية.
وكشفت لـ "لاقتصادية" مصادر مطلعة، أن الدكتور عبد المحسن العمار مدير الشؤون الصحية في حائل وجه بشكل عاجل بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة والأسباب التي أدت إلى وفاة المريضة، وباشرت اللجنة تحقيقاتها مع الجهاز الطبي والفني المشرف على حالة المريضة.
من جانبه، أكد محمد البراهيم شقيق المتوفاة أنه تقدم بشكوى رسمية من أجل التحقيق في حادثة الخطأ ومحاسبة المتسبب في ذلك، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك تدخل عاجل من قبل وزارة الصحة لوقف هذه الأخطاء التي نسمعها ونقرأ عنها بشكل مستمر، التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء، مضيفا أن الجميع الآن يتخوف كثيرا في حال مراجعته المستشفى لأنهم فقدوا الثقة في الأطباء.
وكانت نوف الشمري قد راجعت مستشفى حائل العام برفقة شقيقها بعد أن حصلت على تحويل عاجل من مركز قناء الصحي شمال غرب حائل، وذلك بعد إحساسها بآلام في المعدة انتهى التشخيص الطبي بها إلى ضرورة التدخل الجراحي لاستئصال المرارة، وبعد إجراء العملية واستئصال المرارة استقرت حالة نوف إلا أن الطبيب المعالج طالب بعملية أخرى أدت إلى وفاة المريضة. من جهة أخرى، وجهت الاقتصادية خطاب استفسار عن طريق الإيميل لإدارة العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للشؤون الصحية لإتاحة الفرصة لهم بالرد وكشف التفاصيل إلا أنه لم يتم الرد على الإيميل حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
والجدير بالذكر أن خطأ طبيا مماثلا تكرر من مستشفى حائل العام منتصف الموسم الماضي مع سيدة ثلاثينية أدخلت المستشفى بعد معاناتها من القولون العصبي حسب تشخيص في أحد المستشفيات الخاصة، بينما شخص الأطباء الحالة بإصابتها بالمرارة وتم تحويلها لمستشفى حائل العام، وأجريت لها عملية المنظار دخلت على إثرها في غيبوبة تامة ولفظت أنفاسها، وحققت الشؤون الصحية في أسباب الوفاة في حينها وحتى الآن لم يصدر أي بيان يوضح سبب الوفاة أو العقوبات التي اتخذت لمحاسبة المقصرين.

الأكثر قراءة