أمير المدينة المنورة يفتتح فعاليات البطولة الدولية للقدرة والتحمل في محافظة العلا

أمير المدينة المنورة يفتتح فعاليات البطولة الدولية للقدرة والتحمل في محافظة العلا

افتتح الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، يوم أمس، الفعاليات المصاحبة للبطولة الدولية للقدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله - التي تستضيفها محافظة العلا في قرية السباق.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما القرية محافظ العلا سعد بن مرزوق السحيمي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة, وبعد قص الشريط تجول سموهما في المعرض المصاحب للفعاليات الذي يضم أجنحة للإدارات الحكومية والخدمية، وأخرى خاصة بالتراث، والصقارة.
بعد ذلك دشن سموهما جناح الأسر المنتجة الذي يحتوي على صناعات حرفية ويدوية ومأكولات شعبيه وجهات خيرية, فيما بدأت الفعاليات المصاحبة للبطولة باستعراض جوي لفرقة صقور السعودية, واستعرض فرق الدراجات النارية والسيارات المعدلة التي نالت اعجاب الجمهور.

عقب ذلك افتتح سمو أمير المنطقة وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الفندق الصحراوي (منتجع شادن) الذي أقامته بلدية العلا متميزا بالأجواء الريفية، ويضم في مرحلته الأولى ثمانِ وحدات سكنية متنوعة الأشكال مجهزة بكامل الأثاث ووسائل الاتصال المختلفة, واستغرق إنشاءه 60 يومًا.

الأكثر قراءة