طقس مستقر اليوم .. وفرص ضعيفة للأمطار حتى الشهر المقبل

طقس مستقر اليوم .. وفرص ضعيفة للأمطار حتى الشهر المقبل

يستمر الطقس مستقرا اليوم على معظم المناطق، وتشير القراءات العددية الصادرة عن بعض المراصد العالمية إلى استمرار ضعف فرص هطول الأمطار حتى منتصف الشهر المقبل، في حين تسبق هذه الفترة تقلبات خفيفة ومحدودة ترافقها غيوم قد تهطل منها أمطار خفيفة ومتفرقة تتأثر بها المناطق الشمالية وشمال المنطقة الشرقية وأجزاء من الوسطى والمرتفعات الجبلية.
كما يستمر اليوم وغدا وجود السحب المتوسطة والعالية فوق المنطقة الوسطى وقد تشمل أجزاء من منطقة مكة المكرمة مع فرص جيدة لهطول أمطار خفيفة خاصةً فوق غرب المنطقة الوسطى، كما يتوقع أن تعاود الفرصة من جديد غداً لتشمل الوسطى وشمال المنطقة الشرقية ضمن نطاقات ضيقة ومحدودة.
وتكون الرياح اليوم جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المنطقة الوسطى وجنوبية نشطة نسبيا في مياه الخليج العربي وسواحل المنطقة الشرقية، وجنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبياً في المياه الجنوبية من البحر الأحمر تخف حدتها كلما توجهنا نحو المرتفعات الجبلية.
في حين تكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المياه الشمالية من البحر الأحمر وفي منطقة تبوك والمدينة المنورة وحتى الأجزاء الشمالية من منطقة مكة المكرمة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية متوسطة السرعة في المناطق الشمالية.
ومن المنتظر أن تشتد حدة الرياح نهار الغد خاصةً فوق مياه الخليج العربي وفوق المياه الشمالية من البحر الأحمر وفي المنطقة الوسطى قد تثير الأتربة والغبار.
كما تراوح نسبة الرطوبة السطحية ظهر هذا اليوم في وسط البلاد بين 14 و26 في المائة أقلها في العاصمة الرياض وأعلاها في الدوادمي. وبين 13 و30 في المائة في المناطق الشمالية أدناها جنوب الجوف وأعلاها في رفحا. وفي حدود 52 في المائة في سواحل المنطقة الشرقية. وبين 45 و70 في المائة في سواحل البحر الأحمر أقلها في سواحل منطقة المدينة المنورة وأعلاها في سواحل منطقة مكة المكرمة.
كما يستمر التذبذب الطفيف في درجات الحرارة بواقع 1-2 درجة مئوية بين الصعود والهبوط ويتوقع أن يميل إلى الحرارة خلال ساعات النهار خاصةً في المنطقة الوسطى والغربية، حيث يتوقع أن تسجل معظم محافظات المنطقة الوسطى درجة حرارة بين 30 و33 درجة مئوية وذلك ظهر غد.
في حين يستمر الانخفاض على الأطراف الشمالية؛ لذا يتوقع أن تكون العظمي ظهر اليوم في بعض مدن ومحافظات السعودية على النحو الآتي: الرياض 28 درجة وظهر الغد 30 درجة مئوية. مكة المكرمة 35 درجة. المدينة المنورة 32 درجة. جدة 27 درجة. الدمام 26 درجة. بريدة 31 درجة وظهر الغد 33 درجة. تبوك وحائل 25 درجة. عرعر 22 درجة. سكاكا 25 درجة. الأحساء 27 درجة. نجران 29 درجة. أبها 23 درجة. الباحة والطائف 24 درجة. جازان 33 درجة مئوية.

الأكثر قراءة