مانشستر يونايتد يبحث عن المجد الأوروبي بعد تردي نتائجه محليا

مانشستر يونايتد يبحث عن المجد الأوروبي بعد تردي نتائجه محليا

هل هو تفاؤل أم وهم؟ ربما يكون نادي مانشستر يونايتد في طريقه لتحقيق أسوأ نهاية في تاريخه بأحد مواسم مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن ديفيد موييس مدرب الفريق وضع عينه الآن على تحقيق النجاح ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وبعد تعرضه لثماني هزائم ، يحتل مانشستر يونايتد حاليا المركز السادس بترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 11 نقطة خلف ليفربول صاحب المركز الرابع.
وخلال 18 موسما منذ انطلاق مسابقة الدوري الممتاز في إنجلترا ، لم ينه يونايتد أي موسم خارج المراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة.

ولكن دون أن يحدث تحول مثير في مشواره بالبطولة ، فسينهي حامل لقب إنجلترا مسابقة الدوري المحلي هذا العام خارج حتى المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بالموسم المقبل.
وبذلك أصبح أمل يونايتد في المنافسة بدوري الأبطال الموسم المقبل يعتمد على إحراز لقب البطولة الأوروبية الأهم للمرة الرابعة في تاريخه هذا العام.
وصرح موييس بموقع يونايتد الرسمي على الإنترنت قائلا : "يسعى الجميع للفوز بهذه البطولة ، وسنسعى بدورنا لتحقيق ذلك .. لم أقل أبدا إننا سنفوز أو أننا نستطيع الفوز ، ولكننا سنحاول".
وأضاف : "لا تريد الفرق مواجهة مانشستر يونايتد ، لأنها تعرف ما يمثله هذا الفريق وما حققه من نجاح. آمل أن نقدم أداء جيدا بالقدر الكافي لنتجاوز هذا الدور وسنرى ما سيحدث لاحقا".
ولكن قبل أن يبدأوا في الحلم بتحقيق المجد الأوروبي ، سيكون على يونايتد أولا أن يجتاز عقبة أولمبياكوس اليوناني.

وقال موييس تعليقا على منافسهم اليوناني : "إنهم فريق جيد ويتمتع بسجل نتائج رائع .. لاشك في أنهم أفضل فريق في اليونان. كما يضم الفريق العديد من لاعبي المنتخب اليوناني الذين سيشاركون في كأس العالم ، لذا فإنها ستكون مباراة صعبة حقا".
ويأمل موييس في تألق مهاجم يونايتد الشهير واين روني في مباراة يوم غد الثلاثاء أمام أولمبياكوس في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال ، وذلك بعدما وقع صفقة جديدة مع النادي الإنجليزي براتب أسبوعي يصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني (499 ألف دولار).
وكان روني سجل هدفا في مباراة يونايتد الأخيرة بالدوري الإنجليزي والتي فاز فيها على كريستال بالاس ، ومع وجود روبين فان بيرسي وعدنان يانوزاي بالفريق يرى مهاجم إنجلترا أن مانشستر يتمتع بما يكفي من القوة لإلحاق الأذى بأولمبياكوس أو أي فريق آخر يواجهه على المستوى الأوروبي.

وقال روني : "إنهم جميعا لاعبون رائعون .. نتمتع بمرونة كبيرة في الفريق وأعتقد أننا متصلون بشكل جيد للغاية".
وأضاف : "سيستغرق الأمر بعض الوقت لكي ترونا جميعا في أفضل حالاتنا ، ولكن ما أن يتحقق ذلك سيكون وقتا رائعا ومثيرا بالنسبة للنادي".
وتابع روني قائلا : "كما أننا لدينا داني ويلبيك وخافيير هيرنانديز. لدينا مهاجمين رائعين بالفريق".
وأكد روني أن مانشستر يونايتد سيكون جاهزا للتهديد الذي سيشكله الفريق اليوناني غدا وقال : "إن مباراة الثلاثاء بالغة الأهمية بالنسبة لنا .. نريد التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال".
وأضاف : "ستكون مباراة صعبة ، ولكننا سنضع مباراة بالاس جانبا ونستعد جيدا لنكون جاهزين لهذه المباراة".

الأكثر قراءة