واشنطن تؤكد اهتمامها بإقليم كردستان العراق

واشنطن تؤكد اهتمامها بإقليم كردستان العراق

أكد القنصل الأمريكي في إقليم كردستان العراق جوزيف بينينتين اهتمام بلاده بإقليم كردستان باعتباره البوابة الرئيسية للدخول إلى باقي أنحاء العراق. وذكرت وكالة "باسنيوز" الكردية اليوم الثلاثاء أن القنصل الأمريكي أعرب عن أمله في تقدم العلاقات الثنائية بين الجانبين وخاصة في مجال جذب الشركات الأمريكية العملاقة إلى إقليم كردستان.

وأشاد القنصل الأمريكي بالتقدم الذي شهده قطاع الاستثمار في إقليم كردستان خلال السنوات الخمس الماضية في شتى المجالات، موضحا أن القطاع الخاص الأمريكي يسعى بشكل مستمر للبحث عن الفرص الجيدة والملائمة في الإقليم. وأشار إلى مشاركة العديد من الشركات الأمريكية خلال شهر تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي في عدد من المعارض الدولية في العراق وإقليم كردستان. وكشف في الوقت نفسه عن زيارة مرتقبة لوفد من رجال الأعمال الأمريكيين خلال شهر آذار/مارس المقبل إلى إقليم كردستان حيث من المقرر أن يجري الوفد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع الغرف التجارية في الإقليم.

وأوضح أن العام الجاري سيشهد زيارة العديد من الوفود من إقليم كردستان والعراق إلى الولايات المتحدة للمشاركة في النشاطات المختلفة من ضمنها المعرض الدولي للتكنولوجيا الذي سيقام خلال شهر أيار/مايو المقبل.

الأكثر قراءة