محاضرات توعوية تعزز رسالة الدفاع المدني في المدينة المنورة

محاضرات توعوية تعزز رسالة الدفاع المدني في المدينة المنورة

أطلق الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس, فعاليات احتفال الدفاع المدني بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني, تحت شعار "نحو مجتمع آمن", خلال حفل أقيم بالصالة الثقافية بمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة.
وألقى اللواء زهير بن أحمد هاشم سبيه مدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة كلمة أوضح خلالها أن شعار الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام تم اختياره ليكون منسجماً مع المخاطر الكبيرة التي تحيط بالمجتمعات المعاصرة, والدعوة إلى المشاركة في التصدي لها, مبيناً أن مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة تستشعر عظم المسؤولية الملقاة على عاتقها في مجال عملها إلى جانب التوعية بتلك المخاطر, كما تعول على الدور الذي يمكن أن تؤديه البرامج التوعوية التي سيتم تنفيذها ضمن احتفائها بهذه المناسبة.
وأضاف اللواء زهير سبيه، أن مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة ستنظم برنامجاً حافلاً بمناسبة "اليوم العالمي للدفاع المدني" يتضمن لقاءات توعوية, ومحاضرات عن بعد, وبرامج ترفيهية توعوية ضمن رسالة الدفاع المدني التي يؤديها تجاه المجتمع, مؤكداً حرص الدفاع المدني على تسخير الدعم غير المحدود الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, لأعمال الدفاع المدني لتدريب الكوادر وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم للتعامل مع جميع الحوادث الأمنية, منوهاً باهتمام ومتابعة أمير منطقة المدينة المنورة لأنشطة الدفاع المدني ورعاية فعالياته.
بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن أعمال الدفاع المدني بدءا من تدشين أول فرقة إطفاء بالمملكة عام 1346هـ, مستعرضاً مراحل التطوير التي شهدها القطاع على مدى تسعين عاماً, كما تطرق إلى جملة من الحوادث الأمنية والكوارث التي تم التعامل معها ومن بينها "هزات العيص" ومدى النجاح الذي تحقق ثم التعامل المتميز للجهات الأمنية, وتنفيذ الدفاع المدني خطة فاعلة للتعامل مع الحدث.
بعد ذلك دشن أمير منطقة المدينة المنورة معرض "الدفاع المدني والتعليم عن بعد" الذي يشمل إقامة معرض يفتح أبوابه لاستقبال الزوار على مدى الأسبوع الجاري, إضافة إلى برنامج "أصدقاء السلامة" التوعوي الذي يهدف إلى نقل الخبرة إلى صغار السن في كيفية التصرف عند وقوع الحوادث. وفي ختام الحفل كرم الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة الجهات المشاركة في معرض الدفاع المدني, ثم تسلم درعاً تذكارياً من مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة بهذه المناسبة.
بعد ذلك انطلقت مسيرة آليات الدفاع المدني, التي جابت شوارع المدينة المنورة تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني.
من جهة أخرى، يقوم الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم, بزيارة لمحافظة ينبع يفتتح خلالها أعمال المنتدى السعودي الثالث للصناعات التحويلية الذي يعقد بمدينة ينبع الصناعية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتنظمه الهيئة الملكية بينبع على مدى يومين.
ومن المقرر أن يفتتح أمير المنطقة خلال الزيارة كذلك منتدى التوطين والتوظيف الثاني بينبع, إلى جانب ترؤس الجلسة الأولى من الدورة الأولى لمجلس منطقة المدينة المنورة التي ستعقد هناك.

الأكثر قراءة