..و500 مليون ريال لإنشاء 3 مصانع زجاج في ينبع

..و500 مليون ريال لإنشاء 
3 مصانع زجاج في ينبع

وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع اتفاقية مع مجموعة العبيكان للاستثمار، من أجل إنشاء صناعات متخصصة في الزجاج تقدر استثماراتها بـ 500 مليون ريال، وذلك عبر تخصيص أرض في مدينة ينبع الصناعية لتنفيذ هذا المشروع.
وقال لـ "الاقتصادية" المهندس عبد الله العبيكان، العضو المنتدب لشركة العبيكان للاستثمار: إنه سيتم إنشاء مجموعة من المصانع المُكمِّلة لمصنع العبيكان للزجاج. مضيفا أنه سيتم إنشاء مصنعين خلال العام الجاري، ومصنع ثالث في العام المقبل، وجميعها ستكون في "ينبع الصناعية".
جاء هذا في هامش فعاليات المنتدى السعودي الثالث للصناعات التحويلية؛ بعد توقيع اتفاقية لتخصيص أرض في مدينة ينبع الصناعية، لإنشاء صناعات متخصصة في طلاء الزجاج المسطح والأدوات المرتبطة بهذه الصناعة. وستتضمن المرحلة الأولى تشييد فرن واحد لإنتاج 15 ألف طن.
وقع الاتفاقية الدكتور علاء نصيف، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في ينبع، والمهندس عبد الله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار.
ووقعت الهيئة الملكية في اليوم الأول من المنتدى تسع مذكرات تفاهم مع شركات "سابك" و"مرافق" و"معادن" و"الكهرباء"، ومؤسسة "تحلية المياه"، والبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، وشركتي عبد الهادي القحطاني وأولاده والوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم.
وستساهم هذه الاتفاقيات في توطين الصناعات التحويلية المرتبطة بصناعة قطع الغيار، الخاصة بقطاعي "التحلية" و"الصناعات الرئيسية". وسيتم بموجبها جلب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى مدينة ينبع الصناعية، عبر تخصيص مواقع استثمارية مكتملة البنية التحتية والبنية الأساسية.

الأكثر قراءة