أخبار السوق

أخبار السوق

«الطيار» تجدد عقد وكالة المبيعات مع «فلاي دبي»
أعلنت شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة عن تجديدها عقد وكالة المبيعات مع شركة فلاي دبي بصورة حصرية بجميع أنحاء السعودية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد اعتباراً من تاريخ التوقيع وذلك ضمن علاقتها الاستراتيجية طويلة المدى مع شركة فلاي دبي. وأوضح بيان للشركة أنه بموجب العقد تقوم شركة الطيار بتقديم خدمات الدعم الفني واللوجستي وبيع تذاكر فلاي دبي من قنوات البيع ومنافذها التي تزيد على 350 فرعا، إضافة إلى موقعها الإلكتروني ومركز الاتصال والبيع. الجدير بالذكر أن شركة فلاي دبي تعمل في السعودية من خلال شبكة تشغيلية واسعة الانتشار، وتغطي معظم مطارات السعودية الإقليمية والدولية من وإلى مطار دبي بكفاءة عالية وخدمات مميزة، وسينعكس ذلك إيجاباً على أداء المجموعة المالي اعتبارا من الربع الثاني لعام 2014م.

مجلس إدارة «الخضري» يوصي بإضافة أنشطة جديدة
أقر مجلس إدارة شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري توصية للجمعية العامة للمساهمين بتعديل المادة 3 من النظام الأساسي والخاصة بأغراض الشركة، وذلك بإضافة أنشطة الأعمال الإلكترونية، واستيراد وتسويق وتركيب وصيانة أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنية المعلومات المرخص لها، واستيراد وتسويق وتركيب وصيانة أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات المرخص لهـا، وتقديم مقترحات وحلول تقنية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومـات، وتقديم خدمات نظم المعلومات وبرامج إدارة الوثائق والأرشفة الإلكترونية، وبيع أجهزة الاتصالات المتنقلة والاتصالات الثابتة المرخص لها، وملحقاتها وقطع غيارها وصيانتها، ومساندة وصيانة وتطوير ودعم نظم وبرامج الاتصالات وتقنية المعلومات، ونظم المعلومات الجغرافي (GIS).

16 مارس .. بدء التصويت الإلكتروني على بنود جمعية «المراعي»
نوهت شركة المراعي على مساهميها بأنه سيكون بمقدورهم التصويت عن بعد (وفقاً لطريقة التصويت العادي) على بنود اجتماع الجمعية العامة غير العادية، الذي سيعقد الأربعاء الموافق 2 نيسان (أبريل) 2014م في مدينة الرياض على أن يبدأ التصويت الإلكتروني عن بعد من الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأحد 15 الموافق 16 آذار (مارس) 2014م حتى الساعة العاشرة من صباح يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

«بتروكيم» تعلن توقفا مؤقتا لمصنع البوليمرات
أعلنت الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم) عن توقف مؤقت وغير مجدول لمصنعها (الشركة السعودية للبوليمرات)، أمس الأول وذلك لتعطل جهاز تغذية اللقيم الوارد إلى المصنع، وقد تمت معاودة إمداد اللقيم خلال نفس اليوم، وتعمل إدارة العمليات على إعادة التشغيل التدريجي لوحدات المصنع، والذي يتوقع أن يستغرق نحو عشرة أيام حتى يصل إلى نفس طاقات الإنتاج قبل التوقف، علماً بأن هذا التوقف سوف يظهر أثره خلال نتائج الشركة للربع الأول، والتوقعات الأولية تشير إلى أن الأثر المالي لهذا التوقف يقدر بمبلغ 30 مليون ريـال.

«أسمنت الجوف» تمد اختبارات خط إنتاج الكلنكر الثاني
أعلنت شركة أسمنت الجوف أنه تم تمديد إجراءات اختبارات خط إنتاج الكلنكر الثاني بطاقة تصميمية 5 آلاف طن يوميا، الجدير بالذكر أن بداية الأثر المالي للخط سيبدأ في الربع الثالث من العام الحالي، وسيتم الإعلان عن أي تطورات أخرى في حينه.

فرع جديد لـ «جرير» في خميس مشيط
دشنت مكتبة جرير أمس الأول فرعا جديدا في مدينة خميس مشيط، ويعد هذا الفرع هو الأول لمكتبة جرير في المنطقة الجنوبية و29 في السعودية، والـ34 من إجمالي معارضها داخل وخارج السعـودية. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة جرير للتسويق عبدالكريم العقيل بأن معرض مكتبة جرير الجديد في مدينة خميس مشيط يتكون من دورين بمساحة إجمالية قرابة 4000 متر مربع، وأوضح أن الشركة عازمة على تنفيذ ما أعلنته مسبقاً بافتتاح سبعة فروع جديدة خلال العام الحالي 2014 على أن يتم الانتهاء من أربعة فروع منها خلال النصف الأول من هذا العام، وقد تم بالفعل افتتاح فرعين منها، وجار اتخاذ الآليات المناسبة لتنفيذ باقي الفروع حسب خطة الشركة.

الأكثر قراءة