رغم خطاب الـ 12 .. زيادة الأندية مرفوضة

رغم خطاب الـ 12 .. زيادة الأندية مرفوضة

كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع، أن اتحاد القدم السعودي يرفض فكرة زيادة الأندية في دوري عبد اللطيف جميل من 14 ناديا إلى 16 ناديا الموسم المقبل بعد أن انتشر خطاب موقع من 12 ناديا "خلا من توقيع الهلال والشباب" تطالب فيها إدارة أحمد عيد بالزيادة.
ويعقد اتحاد القدم اجتماعا في الرياض بعد غدٍ لمناقشة العديد من القرارات من أبرزها اقتراح الأندية بالزيادة الذي ربما يحدث شرخاً بين الأندية والاتحاد السعودي في حال الرفض القاطع له.
وبرر المصدر رفض اتحاد القدم الموافقة على زيادة الأندية بسبب الروزنامة المضغوطة لاستحقاقات الموسم المقبل، بسبب مشاركة المنتخب السعودي لكرة القدم في كأس الخليج 22 في الرياض في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وكأس أمم آسيا 2015 في أستراليا بعدها بشهرين، التي على إثرها سيتوقف دوري عبد اللطيف جميل قرابة 60 يوما، مبينا أن "لجنة المسابقات، وهيئة رابطة دوري المحترفين السعودي ترفضان زيادة الأندية إلى 16 ناديا، فيما لم يتضح قرار لجنتي الحكام، والمالية والتسويق".
وعن الخطاب المتداول الذي يحمل توقيع 12 ناديا، أجاب "الأندية تطالب بالزيادة، وكان من الأفضل والأقوى لموقفها لو أن الخطاب أتى من هيئة رابطة المحترفين السعودي بعد موافقتها عليه، وليس من الأندية مباشرة، ما يجعل اتحاد القدم يعيد حساباته وربما يتراجع عن موقفه السابق الذي يرفض من خلاله الموافقة على زيادة الأندية بشكل رسمي، بسبب البرنامج المزدحم للموسم المقبل لتعدد المشاركات للمنتخب السعودي والأندية في دوري أبطال آسيا". وتابع "غياب اللوائح هو من جعل الأندية ترفع الخطاب دون أن تمر على رابطتها، فلو كانت القرارات بالتصويت واللوائح واضحة لاتجهت لها".
وكانت "الاقتصادية" قد أشارت في عدد سابق لها أن اتحاد القدم في حال موافقته على زيادة الأندية، فإنه لن يلغي الهبوط، وسيتم وضع دورة رباعية بين الأخيرين في دوري عبد اللطيف جميل، وصاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري ركاء للمحترفين "بعد تصعيد الأول والثاني كحق مشروع لهما"، مشيرة إلى أنه زيادة الأندية أمر حتمي خلال المواسم الثلاثة المقبلة.

الأكثر قراءة