بوتين يوقع قانونا يستكمل ضم القرم إلى روسيا

بوتين يوقع قانونا يستكمل ضم القرم إلى روسيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة (21 مارس آذار) قانونا يستكمل عملية ضم القرم إلى روسيا وسط قلق المستثمرين من قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على المقربين منه من رجال المال والأمن.

ووقع بوتين في حفل أقيم في الكرملين على قانون يصدق على معاهدة ضم القرم إلى روسيا كما وقع تشريعا بإقامة منطقتين إداريتين روسيتين جديدتين واحدة للقرم والثانية لسيفاستوبول حيث تنشر روسيا جزءا من اسطول البحر الاسود.
وقال بوتين بعد التوقيع "امامنا الكثير الذي يتعين عمله لاستكمال تأهيل القرم وضمها للنظام القضائي للأتحاد الروسي وللدوائر الاقتصادية والاجتماعية. وانا أدعو اعضاء الدوما (مجلس النواب) وأعضاء مجلس الاتحاد (المجلس الأعلى بالبرلمان) جميعهم ... أطلب من أعضاء مجلسي البرلمان أن يشاركوا بنشاط في هذا العمل وبذل ما في وسعهم لجعل هذه العملية تمر دون عناء وبشكل يفيد الروس وسكان القرم."
وتعهد بوتين بحماية بنك مملوك جزئيا لحليف قديم وضعته واشنطن على القائمة السوداء وقال المتحدث باسمه إن روسيا سترد بإجراء مماثل على القيود المالية.
وانخفضت الاسهم الروسية بحدة بعد أن هدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما كذلك يوم الخميس (20 مارس آذار) باستهداف قطاعات كبرى من الاقتصاد الروسي إذا حاولت موسكو التحرك في مناطق أخرى من أوكرانيا خارج القرم.
ووسعت اوروبا كذلك قائمة الروس الذين تشملهم عقوبات فرضت على روسيا وعلقت المانيا الموافقة على جميع الصادرات الدفاعية لروسيا وعلقت فرنسا التعاون العسكري مع موسكو.

الأكثر قراءة