النصر والاتحاد .. الهلال معلق

النصر والاتحاد .. الهلال معلق

تستكمل الجولة 24 من دوري عبد اللطيف جميل، بأربع مباريات من العيار الثقيل، تحظى بأهمية بالغة سواء على مستوى القمة أو القاع، حيث يستضيف النصر نظيره الاتحاد في الرياض، والهلال والشعلة في الرياض أيضاً، ويلتقي الفتح والاتفاق في الأحساء، والأهلي والشباب في مكة المكرّمة.
يسعى النصر بكل ما أوتي من قوة إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه عندما يستقبل الاتحاد على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة تهم الأول بشكل كبير؛ كونها قد تعلن تتويجه باللقب، فيما لو تعثر الهلال أمام الشعلة أو على الأقل تضعه على بُعد نقطة من التتويج الرسمي، في الوقت الذي يأمل فيه الاتحاد استعادة نغمة الفوز وتحسين صورته ومركزه في سلم الترتيب، خصوصا أنه ابتعد رسمياً عن المنافسة على اللقب ودخل دائرة الصراع للنجاة من الهبوط.
وتصب المباراة من الناحية الفنية في مصلحة النصر، ولكن مباريات الكلاسيكو دائماً ما تبوح بأسرارها داخل المستطيل الأخضر وبالتالي من الصعب التكهن بالنتيجة التي ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.
يدخل النصر المباراة وهو في المركز الأول برصيد 60 نقطة جمعها من 23 مباراة حيث فاز في 19 وتعادل في ثلاث وخسر مباراة واحدة كانت الأخيرة أمام جاره الهلال قبل أن يخسر أمام جاره الآخر الشباب في مسابقة كأس الملك.
ويتطلع الفريق الذي يقوده المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو، إلى تجاوز الخسارتين الأخيرتين واستعادة نغمة الفوز التي ستضعه على بعد نقطة واحدة وربما التتويج رسمياً فيما لو تعثر الهلال أمام الشعلة.
وعكف المدرب خلال فترة التوقف الماضية على تصحيح بعض الأخطاء الدفاعية، كما قامت إدارة النادي بعقد سلسلة من الاجتماعات الودية بهدف تهيئة اللاعبين معنوياً وذهنياً للمباريات المتبقية.
ومن المنتظر أن يجري بعض التغييرات على تشكيلة الفريق في ظل إيقاف عمر هوساوي مباراة وإبعاد خالد الغامدي لأسباب فنية وإدارية.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 29 نقطة جمعها من 23 مباراة حيث فاز في سبع وتعادل كما خسر في ثماني مباريات ويسعى جاهداً للثأر من خسارة الدور الأول وخلط أوراق المنافسة على الصدارة وتحسين مركزه ومصالحة جماهيره بعد الخسارة في دوري أبطال آسيا.
وسيركز مدربه الوطني خالد القروني على الجوانب الدفاعية للحد من خطورة الهجوم النصراوي المتوقع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي يقودها فهد المولد على الطرف الأيمن وعبد الفتاح عسيري على الجهة اليسرى.
ويواجه الهلال الشعلة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض وعينه على نقاط ضيفه وقلبه مع الاتحاد في ملعب الدرة أملاً في إنعاش آماله في المنافسة على اللقب. ويبحث الهلال في المقام الأول عن حسم المباراة لصالحه وانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة النصر والاتحاد التي يأمل أن يوفق خلالها الأخير ليقلص الفارق النقطي وتزداد آماله في الحصول على اللقب، في الوقت الذي يسعى فيه الشعلة المهدد بالهبوط لتحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة قد تساعده على البقاء ضمن الكبار.
ورغم أفضلية الهلال المطلقة من الناحية الفنية العناصرية إلا أن المباراة لن تكون سهلة وخصوصاً أن المنافس سيقاتل على النقطة إن لم يحقق النقاط الثلاث.
ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 54 نقطة جمعها من 23 مباراة حيث فاز في 17 وتعادل كما خسر في ثلاث ويسعى لتحقيق الفوز والإبقاء على حظوظه في المنافسة على اللقب.
ويملك الفريق الذي يقوده فنياً المدرب الوطني سامي الجابر كل مقومات التفوق على ضيفه عطفاً على الفوارق الفنية، وبالتالي فإن تركيزه سيكون منصباً على النواحي الهجومية لحسم المباراة مبكراً وإحباط أي مفاجأة منتظرة مع عدم إغفال الجانب الدفاعي الذي يعاني مشكلات عدة.
في المقابل، يدخل الشعلة المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 25 نقطة جمعها من 23 مباراة، ويأمل أن يحقق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل والدفاع عن حظوظه في البقاء ضمن كوكبة الكبار. وسيكون ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء مسرحاً للقاء الذي يجمع الفتح والاتفاق وكل منهما يمني النفس بالخروج بالنقاط الثلاث للهروب من المأزق الذي وضعتهما الظروف القاسية فيه على حد سواء حتى بات كل منهما يبحث عن النقطة للابتعاد عن منطقة الخطر التي باتت تطوقهما إلى جانب خمسة أندية أخرى.
ويدخل الفتح المباراة وهو في المركز السابع برصيد 25 نقطة جمعها من 23 مباراة، وفي الطرف الآخر يدخل الاتفاق وهو في المركز العاشر برصيد 25 نقطة جمعها من 23 مباراة.
ويتسابق الأهلي والشباب على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا في نسخة الموسم المقبل عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في مباراة يتوقع لها الإثارة والندية.
الأهلي يتطلع إلى حسم المركز الثالث رسمياً من خلال الفوز بينما يسعى الشباب إلى تأجيله حتى نهاية الدوري.
يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 38 نقطة جمعها من 23 مباراة، بينما يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 35 نقطة جمعها من 23 نقطة.

الأكثر قراءة