السعودية تشارك العالم في ساعة الأرض لحماية البيئة .. السبت المقبل

السعودية تشارك العالم في ساعة الأرض لحماية البيئة .. السبت المقبل

تشارك السعودية السبت المقبل، دول العالم في الحدث البيئي العالمي ساعة الأرض 2014، وذلك بإطفاء الأنوار والاستغناء عن كافة الأجهزة غير اللازمة بشكل تطوعي للحفاظ على الطبيعة، وحماية للبيئة وترشيد استخدام الطاقة.

وقال عجلان العجلان رئيس الحدث ساعة الأرض في السعودية، أن فريق ساعة الأرض قد وجه الدعوة للمشاركة في الحدث الى جميع مناطق السعودية للمرة الخامسة على التوالي، مشيراً أنه سيشارك نحو 150 دولة و سبعة آلاف مدينة حول العالم، وذلك بالتواصل مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF.

وأضاف العجلان:" أن حدث ساعة الارض، ستتم من خلاله إطفاء الأنوار والاستغناء عن كافة الأجهزة غير اللازمة بشكل تطوعي كرسالة تضامنية تفاعليه، تطلقها السعودية للتعبير الرمزي التوعوي الهادف إلى دعوة جميع سكان العالم إلى الحفاظ على الطبيعة وحماية للبيئة، بالإضافة إلى ترشيد استخدام الطاقة، وكذلك سيكون هناك فعاليات مصاحبة للحدث لأول مرة في المملكة في منتزه الملك عبد الله في حي الملز في الرياض كتجربة أولى، ومن المتوقع تعميم هذه التجربة على بقية المدن في الأعوام المقبلة".

وتوقع العجلان أن يشارك في الحدث العالمي لساعة الأرض أكثر من ست مدن سعودية، ويأتي في مقدمتها مدينة الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والقصيم، مشيراً إلى محافظتي حائل جدة لم يؤكدوا التفاعل.

وطالب رئيس الحدث ساعة الأرض في السعودية جميع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة إلى المشاركة من خلال التسجيل في موقع ساعة الأرض السعودية عبر الرابط التالي (www.60ksa.org) داعياً وسائل الاعلام وسائل الإعلام السعودية والخليجية والعربية، بالإضافة إلى عدد من الصحف ووكالات الأنباء المحلية والإقليمية والعالمية لتغطية حدث ساعة الأرض السعودية.

وأشار إلى أن أبرز الجهات الحكومية التي تفاعلت في الرياض بشكل واضح مع الحدث إمارة منطقة الرياض، بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من أمانة منطقة الرياض، حيث ستطفىء الأنوا السبت المقبل 29 مارس 2014 عند الساعة 8.30 مساء حتى الساعة 9.30 من نفس الليلة.

الأكثر قراءة