«التتويج من حق البطل» قد تنقل منصة «النصر»

«التتويج من حق البطل» قد تنقل منصة «النصر»

أكد مصدر مقرب من شركة عبد اللطيف جميل، الراعي الرسمي للدوري السعودي، أن خيارات تتويج البطل ما زالت مفتوحة، ولم تحسم حتى الآن، ولا سيما أن اللقب لم يحسم بعد، رغم أن النصر هو الأقرب لحصده حيث لا يفصله عنه سوى نقطة من أصل ست نقاط.
وتوارت أنباء عن طلب الراعي الرسمي للدوري السعودي من هيئة رابطة المحترفين السعودي نقل مباراة النصر أمام التعاون في الجولة الـ 26 من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة إلى ستاد الملك فهد الدولي في الرياض لإقامة فعاليات التتويج، ولا سيما أن السعة الاستيعابية للأول لا تتجاوز 23 ألف مقعد، ما يمثل ثلث الثاني الذي يتسع لـ 63 ألف متفرج، وقد يزيد قليلا، إلا أن الطلب قد يرفض، ولا سيما أنها رفضت طلبا مماثلا من الفتح الموسم الماضي كي لا تقع في حرج شديد أمام الملأ.
وقال لـ "الاقتصادية" المصدر "ما زالت جميع الخيارات مفتوحة أمامنا، وتحديد مكان التتويج من حق النادي المتوج، ونحن لا نستطيع التحرك ولقب الدوري السعودي لم يحسم حتى الآن، والجولة المقبلة ستحدد ملامح البطل بشكل كبير، وحينها سنبدأ تجهيز المنصة وفعاليات الحفل".
وتابع "برنامج التتويج لن يتغير سواء في بريدة أو الرياض، ولكن أؤكد أننا "كشركة راعية" حتى الآن لم نقم بأي شيء رسمي، وكل ما سنتخذه من خطوات سيكون في الأيام المقبلة بعد التعرف على البطل".
وكان اتحاد القدم السعودي قد رفض تتويج الفتح الموسم الماضي بلقب بطل دوري زين السعودي على أرضه برفض نقل مباراته أمام الاتفاق في الجولة الأخيرة من الدمام إلى الأحساء رغم موافقة الطرف الآخر، لعدم فتح الباب للأندية الأخرى في المواسم المقبلة في حال تشابهت ظروفهم مع ظروفه الذي يمني نفسه بالتتويج بين جماهيره، وأيدت قراره هيئة رابطة المحترفين السعودية.
يشار إلى أن النصر "بطل كأس ولي العهد" اقترب من تحقيق لقب دوري عبد اللطيف جميل، بعد أن حصد 63 نقطة، ويبتعد بست نقاط عن وصيفه الهلال (57 نقطة) الذي يحتاج إلى خسارة المتصدر في النزالين المقبلين أمام الشباب والتعاون، على أن يتخطى النهضة والفتح بفارق كبير من الأهداف، ولا سيما أن الفارق التهديفي بينهما عشرة أهداف.

الأكثر قراءة